فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” سوريا التي تعاني من تداعيات الحصار والزلزال تتعرض لقصف همجي جديد

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن سوريا الجريحة بسبب ما تعرضت له من حصار ظالم وبسبب الزلزال العنيف وتداعياته ما زالت تلملم جراحاتها والدمار هائل ناهيك عن اولئك الابرياء الذين خسروا حياتهم واقاربهم ومنازلهم خلال الثواني المعدودات الذي استغرقها هذا الزلزال .
ففي الوقت الذي فيه بدأت تصل الى سوريا قوافل الاغاثة والمساعدة تقوم السلطات الاحتلالية الاسرائيلية بقصف مواقع في محيط مدينة دمشق وهذا ان دل على شيء فهو يدل على ان هذا الاحتلال الاجرامي انما هو بعيد كل البعد عن اية قيمة انسانية او اخلاقية وهذا امر بديهي معروف للقاصي والداني.
دول كثيرة بدأت تتواصل مع سوريا بهدف امدادها بالمساعدات المطلوبة اما ما يصل الى سوريا من اسرائيل فهي القذائف التي تدمر واننا نستغرب هذا الصمت من قبل اطراف عدة كان من المفترض ان يرفضوا او ان يستنكروا هذه الجريمة الجديدة التي تضاف الى سلسلة الجرائم المرتكبة بحق سوريا وشعبها .
اين هي جامعة الدول العربية واين هي المنظمات الاممية من هذه الجريمة الجديدة ، اذ ان قطرا عربيا شقيقا يعاني من تداعيات الزلزال العنيف وتنهال عليه في نفس الوقت الصواريخ المعادية ليست فقط لسوريا بل للامة العربية كلها والمعادية لاية قيمة انسانية او اخلاقية نبيلة .
كان الله في عون اهلنا في سوريا الذين مروا بظروف في غاية الصعوبة وهم يعانون من الحصار الذي هدفه تجويعهم وتركيعهم واتى الزلزال لكي يزيد الطين بلة والاعتداءات الاسرائيلية والمتواصلة انما تندرج في اطار هذا التآمر على سوريا.
كان الله في عون اهلنا في سوريا فحصار ظالم وزلزال مباغت وقصف اسرائيلي معاد ولذلك فإننا نسأل الله لسوريا العون والصمود والثبات ليس فقط بسبب ما احدثه الزلزال من دمار بل بسبب ما احدثه الحصار والعدوان الاسرائيلي المتواصل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى