المجتمع المدني

الخضر اللبناني”: لانقاذ تراث طرابلس من الضياع والاندثار

اعلن “حزب الخضر اللبناني” – منسقية طرابلس في بيان اليوم، انه فوجئ ب”ترخيص صادرعن بلديه طرابلس، يسمح بموجبه لمالكي العقارين 14 و15 التل اللذين هما مبنى فندق رويال ومبنى مسرح الأنجا، بهدمهما تمهيدا لانشاء مبنى تجاري، وهو قرار مخالف لقرار سابق من المجلس البلدي السابق، يقضي بعدم هدم مبنى مسرح الأنجا والطلب الى الجامعه اللبنانيه اعداد دراسة تمهيدا لأعادة اعماره على نفقه مالكيه.

اضاف:”ان المجلس البلدي اليوم، اذ يرتكب جريمة موصوفة بحق التراث الوطني للمدينة، ويساهم في محو معالم المدينة وتاريخها معللا ذلك بأعذار واهيه لاتنطلي على احد، وهو يفتح الباب أمام هدم كل المباني الأثرية والتراثية للمدينة”، مثنيا على “ما قام به بعض أعضاء المجلس البلدي الغيورين على ذاكرة المدينة وتاريخها بالوقوف ضد ذلك القرار والطعن به”.

وناشد البيان جميع القوى الفاعلة من المجتمع الأهلي وأصحاب الرأي والكلمة الحرة “الانضمام الى الحملة المدنية لانقاذ تراث طرابلس من الضياع والاندثار”،كما طالب المسؤولين وخصوصا وزارة الثقافة ونواب المدينة بتحمل مسؤولياتهم، والمجلس البلدي ورئيسه بالتراجع عن القرار المشؤوم “.

وختم البيان:”نقول لمن يبحث عن الكسب المادي السريع وغير المشروع، أن يبحث عنه بعيدا عن تاريخ طرابلس وتراثها، فهما ليسا للبيع كما ذمم أهلها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى