فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” ندعو ابناء كنيستنا الى ان يحافظوا على مسيحيتهم الحقة وانتماءهم الوطني النقي والاصيل “

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم لدى استقباله وفدا من طلاب المدارس المسيحية في القدس في اطار موضوع التربية الدينية المسيحية وقد رافقهم في هذه الزيارة عدد من اساتذة الدين المسيحي ، وقد رحب بهم سيادة المطران متحدثا عن تاريخ كنيسة القيامة واهميتها .
وقال سيادته مخاطبا الطلاب المسيحيين بأن حافظوا على ايمانكم المسيحي وافتخروا بأنكم تدرسون في مدارس مسيحية وتنتمون الى الكنيسة المسيحية الاولى التي انطلقت رسالتها من هذه الارض المقدسة وتعلموا بأن ايماننا المسيحي لا يحثنا على التقوقع والطائفية والكراهية بل يحثنا على المحبة التي لا حدود لها وكتابنا الالهي يقول : بأن “الله محبة “.
كثيرة هي التيارات التي نلحظ وجودها في مجتمعنا والتي هدفها ابعادكم عن ايمانكم وعن انتماءكم المسيحي الاصيل والعريق لاقدم واعرق كنيسة مسيحية شيدت في العالم.
لا تتأثروا بما يقال هنا وهناك فمصدر ايماننا هو الانجيل المقدس والتقليد الشريف وتشبثوا وتمسكوا بايمانكم هذا الايمان القويم الذي يحثنا دوما على القيم الانسانية والاخلاقية النبيلة .
نحن كنيسة ولسنا طائفة والكنيسة شيء والطائفة شيء اخر ونحن لا ننادي بالطائفية بل ننادي بالتمسك بالمسيحية الحقة التي بزغ نورها من هذه البقعة المقدسة من العالم والقبر المقدس الذي تشاهدونه الان هو قبر الخلاص وقبر النور والانتصار على الموت.
عندما ندعو ابناءنا لكي يكونوا مسيحيين حقيقيين انما نؤكد على القيم المسيحية والرسالة المسيحية الروحية والانسانية في مجتمعنا ونؤكد بأن المسيحي الفلسطيني في هذه الارض المقدسة يجب ان يكون مسيحيا حقيقيا ويجب ان يكون فلسطينيا لا لبس فيه ، فالكنيسة تعلمنا ان نحب وطننا وان نحب الانسان الذي نعيش معه وان نتعاطى بتواضع وقيم انسانية مع اخينا الانسان شريكنا في الانتماء الانساني وشريكنا في الانتماء لهذا الوطن وقضيته العادلة .
واذا ما شاهدتم انكم قلة في عددكم تذكروا القول الانجيلي : ” لا تخف ايها القطيع الصغير ” فنحن قلة في عددنا ولكننا لسنا اقلية ونرفض ان ينظر الينا احد على اننا اقلية في وطننا في ارض المهد والقيامة والفداء والنور .
لا تتجاهلوا ايها الاحباء بأن المسيحية الحقة تعلمنا الصدق والاستقامة وتعلمنا كيف يجب ان نعيش في هذه الارض المقدسة وفي هذا المحيط والمجتمع الذي نعيش فيه.
القدس عاصمة ايماننا وكنيسة القيامة تعتبر من اهم الاماكن المقدسة المسيحية في العالم فافتخروا بانتماءكم للقدس وافتخروا بانتماءكم لفلسطين ارضا وشعبا وقضية وهوية وتاريخا وتراثا .
كما واجاب سيادته على عدد من الاسئلة والاستفسارات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى