الأخبار اللبنانية

القطان : الجميع ينظر ويُراقب الأوضاع الصعبة

أسف الشيخ أحمد القطان رئيس جمعية “قولنا والعمل” خلال موقفه السياسي الأسبوعي في خطبة الجمعة من بلدة (برالياس البقاعية) لما آلت إليه الأوضاع السياسية والاقتصادية والإجتماعية في لبنان قائلاً: “اليوم الجميع ينظر ويُراقب الأوضاع الصعبة التي آل إليها البلد، وهي تزداد سوءاً يوماً بعد يوم، حتى بتنا نجد أنه لا يمر يوم إلا والذي بعده أسوء منه”

وسأل الشيخ القطان: ” كيف ينبغي على الإخوة أن يتعاملوا مع بعضهم في هذه الظروف الصعبة؟؟ ألا ينبغي على الإخوة العرب أن يقفوا إلى جانب بعضهم البعض في المحن، كيف ولبنان يعيش أزمة اقتصاديةً خانقة في الأصل، فهل يحتمل لبنان من أشقائه أن يزيدوا عليه حجم المعاناة والمأساة التي يعيشها؟

واستغرب الشيخ القطان من سلوك السعودية وغيرها ممن حذا حذوها من دول الخليج في معاقبة لبنان قائلاً :” أنا أتفهم أن يقوم الخليجيون بمعاقبة خصومهم في لبنان، لا أن يقوموا بمعاقبة أهلهم وناسهم والشعب اللبناني كلّه، بل على العكس تماماً كان ينبغي أن تفعل السعودية كما تفعل الدول الأخرى مع حلفائها وأهلها وناسها، كإيران التي يشهد لها القاصي والداني بأنها تدعم حلفائها في لبنان، والسؤال هنا : أليس أهل السنة في لبنان حلفاء وأنصار لدول الخليج؟؟ فلماذا تلك الدول لا تقوم بدعم أهلها وناسها من أهل السنة في لبنان؟؟”.

وختم الشيخ القطان:” لبنان بلدٌ له سيادته، وليس من الإنصاف أن يعاقب الشعب اللبناني جميعاً بسبب سلوك فردي صادر عن أحد الوزراء سواء أكان هذا الوزير وزير الإعلام جورج قرداحي أو غيره من الوزراء، أو أي أحد له نشاط فردي على وسائل التواصل الإعلامي، بل كان ينبغي أن يتعاطى الخليجيون مع هذه المشكلة بشكل مغاير”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى