البلديات

افطار المدينة بدعوة من بلدية طرابلس

alt اقامت بلدية طرابلس افطارها السنوي الأول ” افطار المدينة” في مطعم قصر الشاطر حسن في رأس مسقا. حضره عبدالله ضناوي ممثلاً الرئيس عمر كرامي، مقبل ملك ممثلاً الرئيس نجيب ميقاتي، أحمد الصفدي ممثلاً الوزير محمد الصفدي، النواب: سمير الجسر، بدر ونوس، أحمد كرامي، سعد الله فاخوري ممثلاً النائب روبير فاضل، سماحة مفتي طرابلس والشمال الدكتور مالك الشعار ممثلاً بالشيخ ماجد درويش، راعي أبرشية الموارنة المطران جورج أبو جودة ممثلاً بالمونسنيور بطرس جبور، منسق عام تيار المستقبل في طرابلس النائب السابق مصطفى علوش، النائب السابق عبد المجيد  الرافعي، مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي ممثلاً بالعميد بسام الأيوبي، قائد منطقة الشمال في الجيش اللبناني العميد عبد الحميد درويش، رئيس اتحاد بلديات الفيحاء الدكتور نادر الغزال، رئيس بلدية الميناء السفير محمد عيسى، رئيس المكتب السياسي في الجماعة الاسلامية الدكتور الدكتور عزام الأيوبي، أمين عام حركة التوحيد الاسلامي الشيخ سعيد شعبان، رئيس جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية في طرابلس طه ناجي، وحشد من الشخصيات السياسية والدينية والنقابية والبلدية والاختيارية والاعلامية .
بداية مع النشيد الوطني اللبناني، وكلمة ترحيبية من المستشار الاعلامي في بلدية طرابلس الزميل عبدالله بارودي، ثم ألقى الشيخ  درويش كلمة باسم سماحة مفتي طرابلس والشمال الشعار أكد فيها على ميّزات هذا الشهر الفضيل ، شهر رمضان المبارك مشيراً الى أهمية التضامن بين الأحبة والاخوة في الوطن متمنياً للدكتور الغزال النجاح في مهمته في رئاسة بلدية طرابلس وهو صاحب العلم والمعرفة والخبرة الطويلة في هذا الميدان .
بعد ذلك ألقى الغزال كلمة اشار فيها الى أن أعضاء المجلس البلدي الحالي تعاهدوا أن يبقوا يداً واحدة في سبيل خدمة مدينة طرابلس وأهلها وتنفيذ الخطة الانمائية التي وضعت في سبيل نهضة المدينة ورفعتها .
وعدد الغزال المشاريع التي يتابعها المجلس البلدي الحالي ان كانت تلك التي بوشر التنفيذ بها في العهد البلدي السابق برئاسة رشيد الجمالي أو المشاريع المستحدثة والمنوي تنفيذها خلال هذه المرحلة ومنها تنفيذ الارث الثقافي مع اجراء بعض التعديلات عليه بالتعاون والتنسيق التام مع مجلس الانماء والاعمار. اعادة تأهيل وتنفيذ مشروع البنى التحتية في المدينة عبر التواصل المستمر مع المتعهدين باتكو وادة ومعوض . الانتهاء من دفع المستحقات في مشروع الضم والفرز في زيتون أبي سمراء . اطلاق طاربلس مدينة صحية بالتعاون مع وزارة الصحة العامة وؤسسات المجتمع المدني ومستشفيات ومستوصفات المدينة . توقيع شراكة حقيقية مع نقابة المهندسين والجامعة اللبنانية . المراقبة الدائمة لموضوع النظافة في المدينة . اعادة النظر في العقد الموقع مع كورال الفيحاء بما يخدم الكورال ومدن الفيحاء مع الاصرار على تمسك اتحاد بلديات الفيحاء برعاية ودعم الكورال . كما تعرّض الغزال لموضوع المستشار الأمني فأكد بأن هذا الموضوع كان موجود في السابق ومكرّس في العقد بين البلدية وقائد الشرطة وبالتالي فهو ليس من أمر طارىء أو مستجد . وشكر كل من رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري والرئيسين عمر كرامي ونجيب ميقاتي والوزير محمد الصفدي ونواب المدينة على كل الجهود التي يبذلونها في متابعة مشاريع المدينة وحسن تنفيذها ووقوفهم الدائم الى جانب المجلس البلدي رئيساً واعضاء لتسهيل مهمتهم في تلبية متطلبات واحتياجات الناس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى