المجتمع المدني

“مؤسسة الصفدي” تشارك عبر أطفال مركز “حارتنا”

في اللقاء الحواري للمجلس الأعلى للطفولة في مجلس النواب لمناسبة اليوم العالمي للطفولة، شاركت “مؤسسة الصفدي” عبر مجموعة من أطفال مركزها الاجتماعي “حارتنا” في اللقاء الحواري الذي دعا إليه المجلس الأعلى للطفولة في مجلس النواب، وذلك بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية، وبهدف إعطاء الفرصة لأطفال لبنان لمحاورة المسؤولين في السلطة، حول مواضيع مختلفة يرغبون في معرفة إجابات واضحة لها.
وقد جاءت مشاركة أطفال “حارتنا” منسجمة مع أهداف المركز الرامية إلى تنمية قدرات الأطفال الشخصية والاجتماعية والثقافية والتربوية. فقد توجه 8 من المركز تراوحت أعمارهم بين 11 إلى 15 سنة، من بين 128 ولداً من مختلف الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية اللبنانية، الى مجلس النواب للمشاركة في هذا اللقاء الذي حضره رئيس مجلس النواب نبيه بري، رئيس الحكوكة نجيب ميقاتي، وزير الشؤون الاجتماعية وائل ابو فاعور والسيدة الاولى، وركزوا في مداخلتهم على التدابير التي تتخذها الدولة بشأن حماية أطفال الشوارع والحد من تفشي هذه المشكلة، كما أجرت المحطات التلفزيونية مقابلات مع بعضهم، سلطت الضوء على انطباعاتهم حول مشاركتهم للمرة الأولى في هذا اللقاء. وتمنت المجموعة لو أتيحت الفرصة لزملائهم في مركز “حارتنا” للمشاركة في لقاءات مماثلة.  
علماً أن أسئلة المشاركين تمحورت بشكل عام، إضافة إلى موضوع أطفال الشوارع، حول التعليم وأهمية إلزاميته لعمر الـ 15 سنة، أوضاع العراقيين والفلسطينيين في لبنان، مساعدة الأشخاص ذوي الحاجات الخاصة، أماكن الترفيه المحدودة وغيرها من المواضيع حيث أجاب المسؤولون عن الأسئلة المطروحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى