ثقافة

“الشبكة اللبنانية” تنضمّ الى “المسيرة العالمية للسلام”

في إطار تعزيز إنتشارها بين الأمم، إختارت “مؤسسة السلام العالمي – HWPL”، ومركزها كوريا الجنوبية ، لبنان كوجهة جديدة للإنضمام الى برنامج “المسيرة العالمية للسلام.”

أتى هذا الإعلان خلال زيارة مسؤولة الإرتباط في المؤسسة “كريستي جيون” للبنان برفقة مديرة برنامج الشرق الأوسط “فيكي كيم” حيث تمّ الإتفاق على تنظيم هذا الحدث السنوي بالشراكة مع “الشبكة اللبنانية للتنمية” (LDN)، بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني والنشطاء وباقي الجهات المعنية.

وبالمناسبة، منحت جيون رئيس “الشبكة اللبنانية” أمين نعمه لقب “سفير السلام،” وهي صفة تمنح من قبل المؤسسة للأفراد والنشطاء البارزين في العالم الذين أظهروا إلتزاماً بالقيم البشرية من حيث العمل على إحلال السلام، وتعزيز العدالة وتحقيق الحوار بين الأديان.

هذا وكانت المؤسسة قد منحت هذا اللقب أيضاً لرئيس “الجمعية البحرينية للتسامح والتعايش بين الأديان” يوسف بوزبون تقديراً لعمله في مجال نشر ثقافة التسامح والتعايش والسلام.

إن مؤسسة “الثقافة السماوية والسلام العالمي – HWPL” هي منظمة غير حكومية تأسست في عام 2013 في كوريا الجنوبية من قِبل السيد “مان هي لي” بهدف تخطي الاختلافات بين الثقافات والمعتقدات والمناطق عبر إشراك القادة والشباب في سبيل إيجاد حلول مستدامة وشاملة لإحلال السلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى