فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” نرحب بقرار الكنيسة الانجليكانية في جنوب افريقيا حول عدالة القضية الفلسطينية “

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن القرار الذي اتخذته الكنيسة الانجيلية في جنوب افريقيا تجاه عدالة القضية الفلسطينية انما يعتبر موقفا نبيلا انسانيا منحازا لقضايا العدالة والحرية والكرامة الانسانية .
ونحن ومن قلب مدينة القدس نبعث بتحية الوفاء والتقدير للكنيسة الانجيلية في جنوب افريقيا والتي كان لها دوما مواقف واضحة المعالم تجاه القضية الفلسطينية مؤكدين وفائنا وتقديرنا لهذه المواقف ومتمنين من كافة المرجعيات الدينية المسيحية في العالم بأن يكون لها مواقف صريحة وقوية وفاعلة تجاه القضية الفلسطينية التي يسعى البعض لتجاهلها وتناسيها وفي الواقع لن يتمكن احد من تجاهل هذه القضية والنيل من عدالتها لانها انبل واعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث .
لقد سبق لنا ان زرنا جنوب افريقيا والتقينا مع هذه المرجعيات الدينية التي تصدت في وقت من الاوقات لحقبة الابرتهايد ونظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا ومن وحي هذه المواقف انما هم يقفون الى جانب الشعب الفلسطيني ويعقدون مؤتمراتهم السنوية دفاعا عن هذه القضية وبعضهم يزور فلسطين مع الاخذ بعين الاعتبار ان اسرائيل تمنع عددا منهم من الدخول الى الارض المقدسة .
نقف اجلالا وتقديرا لمواقف الكنيسة في جنوب افريقيا مطالبين ومؤكدين بضرورة ان تقوم المرجعيات الدينية المسيحية الاخرى باصدار بيانات ومواقف مماثلة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى