الأخبار اللبنانية

ميقاتي: الوضع الأمني مضبوط تماما على كل الأراضي بالرغم من بعض الثغرات

زار رئيس الحكومة نجيب ميقاتي يرافقه وزير المالية محمد الصفدي، الرئيس عمر كرامي في دارته في طرابلس، في حضور وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي. وجرى بحث في التطورات الراهنة في لبنان والمنطقة وأوضاع مدينة طرابلس والشمال، وضرورة أن تنال عاصمة الشمال حقها في المشاريع الإنمائية الحيوية، وفي وظائف الدولة.

بعد اللقاء، قال الرئيس ميقاتي: “قمنا بزيارة الرئيس عمر كرامي بمناسبة قرب عيد الفطر السعيد، متمنين له عيدا مباركا، وأن تكون الأيام المقبلة مليئة بالصحة والسعادة والهناء، والأهم هي راحة البال على الصعيد الوطني، الحمد لله اطمأنينا على صحة الرئيس كرامي وعلى شبابه الدائم، وعلى حرصه على وحدة الطائفة السنية ووحدة لبنان وكيف يمكن أن نحمي لبنان من كل التداعيات التي تحصل في المنطقة”.

وقال ردا على سؤال حول تأييده لكلام كرامي من أن الغاية من قضية الكهرباء هي شل الحكومة: “الذي نراه اليوم أن كل الذي يقال هو نوع من شل الحكومة، قضية الكهرباء يدور حولها نقاش بناء لكي تصل الكهرباء بأفضل السبل وضمن الضوابط المطلوبة وبشفافية كاملة ومريحة للمواطنين. وحول شل الحكومة فأنا متأكد من أن الجميع حريص على أمرين: بقاء الحكومة وإيصال الكهرباء إلى المنازل، فضمن هذين المعيارين ستكون لنا عملية وضع الضوابط الأساسية لكي تصل الكهرباء بالطريقة السليمة”.

وردا على سؤال، قال: “نقول للناس كل عيد وأنتم بخير، وبالرغم من الأعياد سيكون هناك متابعة للموضوع، وبإذن الله في 7 أيلول ستكون الأمور في نهايتها ونضجت”.
وردا على سؤال حول تخوف الحكومة من إمكان تفجير الوضع الأمني في طرابلس ولبنان في ظل التطورات في المنطقة، أجاب ميقاتي: “الوضع الأمني مضبوط تماما بكل ما للكلمة من معنى، وأنا متأكد من هذا الكلام على كل الأراضي اللبنانية، وطبعا نرى بعض الثغرات وهذا طبيعي، ويتم ملاحقتها فورا ووضع حد لها”.

وحول التهجم على الجيش اللبناني، أجاب: “حتما الجيش اللبناني هو الأساس، وهو رمز هذا الوطن، والأكيد أن الجميع يرفض التعرض للجيش اللبناني الذي أثبت بكل الظروف تمسكه بوحدة الأرض ووحدة الشعب وعدم التمييز بين فريق وآخر”.

وحول زيارته الاخيرة للسعودية، قال ميقاتي: “الزيارة كانت في إطار العمرة في هذه الأيام الفضيلة، وفي العمرة كان هناك صلاة وعبادة، وعدم لقائي بالملك عبد الله ليس له أية دلالة أو رسالة سياسية، وكانت الزيارة جيدة جدا، وفي ظل ترحاب رسمي رائع والاتصالات التي جرت بيننا جيدة جدا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى