المجتمع المدني

الإتحاد النسائي الوطني واتحاد الشباب الوطني يقيمان حفلاً اجتماعياً

لمناسبة عيد الفطر السعيد واختتام الأنشطة الصيفية أقام الإتحاد النسائي الوطني واتحاد الشباب الوطني حفلاً اجتماعياً ترفيهياً في قاعة قصر العطية في التليل-عكار، ، بحضور حشد عائلي غصّت به القاعة والباحات المجاورة.
بعد النشيد الوطني اللبناني الذي قدّمته طلائع كشّاف الشباب الوطني كانت كلمة الترحيب للطالبة ريمي السحمراني التي رحبّت بالحضور منوّهةً بأهمية مثل هذه الإحتفالات الإجتماعية الترفيهية في التخفيف عن الناس وفي التعارف والتواصل بين أبناء المنطقة .
وألقى الطالب خالد الأسعد كلمة اتحاد الشباب الوطني في عكار فعدد أنشطة الاتحاد المنجزة في الصيف ومنها دورات تعليمية في اللغتين الإنكليزية والفرنسية ودروس تأهيل للمترفعين إلى صفوف الشهادات ودورة تدريبية على الرسم إضافة إلى المحاضرات والأنشطة الكشفية وتكريم الطلاب الناجحين في الشهادات التكميلية والثانوية والجامعية من أعضاء الإتحاد وأنصاره وهذه الأنشطة وغيرها تهدف دوماً إلى تحصين الشباب وتأهيله من أجلٍ غدٍ وطنيٍّ واعد، وطالب الأسعد الحكومة ووزير الشباب والرياضة الأستاذ فيصل كرامي بإقامة ملاعب رياضية في عكار وبوضع الخطط الكفيلة لتأمين فرص عمل للشباب كي لا يغادروا وطنهم.
ثمّ كانت كلمة الإتحاد النسائي الوطني ألقتها السيّدة هالة جمال الدين التي رحبّت بالحضور مبيّنةً أهمية غرس القيم الإيمانية والوطنية في الجيل من أجل مواجهة الفتن والتعصّب ومبيّنةً بأنّ تقدّم الوطن والأمة يحتاج إلى السماحة والوحدة الوطنية، وأكدّت على ضرورة نشر قيم الخير والفضائل في مقابل ما يسعى الأعداء إليه من إشاعة الرذيلة والإنحطاط.
ثمّ أنشدت الطلائع الكشفية أغنية موطني، وتعاقب بعدها مجموعات من الفتية والفتيات على تقديم فقرات ثقافية إجتماعية وفنية متنوعة نالت إعجاب الحضور. كما كانت هناك فقرات تسلية للفتيان والأطفال وهي عبارة عن ألعاب متنوعة وبعدها كانت الضيافة عامة للحاضرين.
وفي الختام تمّ عرض فيلم وثائقي قصير يتضمّن بعضاً من سيرة وخطب الرئيس الراحل جمال عبدالناصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى