الأخبار اللبنانية

الصفدي اتفق مع سكاف على تمديد العمل بالروزنامة الزراعية

عُقد في وزارة الاقتصاد والتجارة اجتماعاً ضم وزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي ووزير الزراعة الياس سكاف

جرى خلاله البحث في مواضيع الروزنامة الزراعية والمشاريع الزراعية المموّلة من الخارج وإجراءات الرقابة على المواد الغذائية المستوردة وبصورة خاصة اللحوم على أنواعها وتم الاتفاق على تمديد العمل بالروزنامة الزراعية لنهاية العام 2008 والطلب من المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي تمديد العمل بالروزنامة الزراعية للعام 2009.

 

وتشكلت لجنة مشتركة من الوزارتين لإعداد خطة عمل لمساعدة المزارعين وتأهيل القطاع الزراعي للانخراط في السوق العربية والعالمية، وفقاً لما تفرضه الاتفاقات الموقعة ومن بينها اتفاقية التيسير العربية وانضمام لبنان إلى منظمة التجارة العالمية والشراكة الاورو – متوسطية.

كذلك كُلفت اللجنة بتعزيز التنسيق والمتابعة في أعمال الرقابة على المواد الغذائية وبخاصة السلع ذات المنشأ الحيواني وطمأن المعنيون في وزارة الزراعة إلى أنه لم يدخل إلى الأسواق أي لحوم فاسدة أو لا تتمتع بالشروط الصحية.

وأكدت وزارة الاقتصاد والتجارة أنها تتابع الرقابة من خلال سحب عيّنات من اللحوم الموجودة في الأسواق وفحصها في المختبرات المعتمدة للتأكد من سلامتها.

… وبحث مع مفرج مشاريع ممولة من البنك الدولي
ثم استقبل الوزير الصفدي المستشار الأول للمدير التنفيذي في البنك الدولي ندى مفرج التي عرضت للمشاريع التي يمولها البنك في لبنان. كما استقبل رئيس جمعية الإعلاميين الاقتصاديين بهيج أبو غانم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى