الأخبار اللبنانية

صدر عن لجنة المبادرة الوطنية لكسر الحصار على غزة البيان التالي:

منذ أكثر من ثلاثة اسابيع وقافلة (اميال من الابتسامات) الاوروبية الانسانية المتوجهة إلى غزة ما زالت

عالقة في ميناء بورسعيد المصري دون أي اذن بالسماح لها بنقل ما تحمله من امدادات صحية وغذائية إلى اهلنا المحاصرين في القطاع الصامد.
واذ اختار القيمون على القافلة الاكتفاء بالاتصالات مع السلطات المعنية، متجنبين اثارة أي عاصفة أو اطلاق أي حملة لمناصرتهم حرصاً منهم على نجاح رحلتهم، غير ان استمرار المماطلة في السماح لهم وهم نخبة من المتضامنين الاوروبيين كل هذه الاسابيع تجعلنا ندعو اليوم كل القوى العربية والاسلامية والعالمية الرافضة للحصار الاجرامي على مليون ونصف المليون فلسطيني يعانون ابشع معاناة من جراء الحصار.
اننا نطالب الحكومة المصرية بالسماح الفوري لعبور قافلة “اميال من الابتسامات” بروادها ومورادها الطبية والانسانية إلى غزة كخطوة نحو فتح معبر رفح بشكل نهائي وانهاء الحصار اللانساني على اهل غزة الابطال المحاصرين.
كما ندعو كل القوى المعنية بحقوق الاسنان، وكسر الحصار على غزة إلى اطلاق اوسع تحرك شعبي عربي والاسلامي وعالمي بدءاً باصدار بيانات، إلى توجيه رسائل، والى توقيع عرائض، إلى اقامة اللقاءات والاعتصامات التضامنية لكي يشعر اهل غزة انهم ليس وحدهم ولكي يشعر رواد قافلة “اميال من الابتسامات” بان احرار الأمة والعالم يساندونهم في مهمتهم الانسانية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى