فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” نقول لابناء شعبنا وخاصة لشريحة الشباب لا تستسلموا للاحباط واليأس والقنوط “

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأنه لا يجوز على الاطلاق وامام هذا الواقع الذي نعيشه الاستسلام لليأس والاحباط والقنوط فواقعنا سيء والاحتلال يزداد فاشية وشراسة وعنصرية وقمعا واستهدافا لشعبنا الفلسطيني وخاصة في مدينة القدس حيث وصلت الحقارة والنذالة الى مرحلة متقدمة فعلى سبيل المثال لا الحصر يتم تفتيش حقائب الطلاب لكي لا يكون فيها كتب من المنهاج الفلسطيني .
واقعنا معقد ومرير لا سيما ان وضعنا الفلسطيني الداخلي ليس على ما يرام وماذا تم تقديمه للقدس لكي لا نصل الى ما وصلنا اليه ، فقوة الاحتلال يستمدها من ضعفنا ومن مواضع الوهن الموجودة عندنا وقد اكدنا مرارا وتكرارا على ضرورة ترتيب البيت الفلسطيني عامة والبيت المقدسي خاصة .
هنالك من يتاجرون بالقدس وقضيتها العادلة ولا يقدمون لها شيئا وهنالك من يتغنون بالخطابات النارية وكأن تحرير القدس لا يمكن ان يكون الا اذا ما كانت الخطابات نارية وسقفها عال في حين ان ما تحتاجه القدس هو العمل اكثر من الكلام والمبادرات اكثر من الخطابات .
امام هذا الواقع نقول لشعبنا وخاصة لشريحة الشباب التي تتأثر بعوامل مختلفة لا تقبلوا بأن يتم اغراقكم في ثقافة الاستسلام والاحباط والقنوط فهذا ما يريده منا الاحتلال فالمحبط والغارق في اليأس لا يمكنه ان يفعل شيئا لشعبه ولمدينته المقدسة .
كونوا متفائلين رغما عن الظروف الصعبة التي نمر بها ولتكن الطاقة الايجابية عندكم فكل ظلم في هذا العالم له بداية وله نهاية ونحن قادرون على تسريع نهاية هذا الظلم بوعينا وحكمتنا ووطنيتنا ورصانتنا ووحدتنا وترتيب بيتنا الفلسطيني الداخلي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى