الأخبار اللبنانية

ضناوي: رئيس مجلس الوزراء ليس وزيراً أولاً وبصلاحياته فوق الوزراء

وميقاتي أحسن بتعطيله الاجتماعات فهناك وزراء يحبون اللعب قال الدكتور محمد علي ضناوي رئيس (الإنقاذ الإسلامية) في بيان له اليوم:
(إننا نضع ما يجري في مجلس الوزراء من برمجة التحدي والتعطيل بخاصة لدور رئيسيْ الجمهورية والحكومة، في خانة تفريع الطائف ومنح وزراء صلاحيات غير دستورية للتأكد أن البلاد تحكم برؤوس كثيرة كما أثبت ذلك بامتياز وزير العمل في مسألة الحد الأدنى وبدل النقل.
وأضاف (إنّ ما طرحه الوزير باسيل بوجه الرئيس ميقاتي أخيراً بقوله إن صلاحيات الرئيس لا تتجاوز صلاحيات أي وزير، تناسى أن رئيس مجلس الوزراء هو من نص عليه الدستور وأولاه رئاسة المجلس فلا ينعقد إلا بدعوة منه وبحضوره، وله صلاحيات لا يمكن لوزير التعطيل إسقاطها.
وأضاف (إن رئيس الحكومة في الدستور فوق الوزراء فعلى من يلعب بالنار أن يكف عن ذلك. وقد طالبنا، منذ أن صدر الطائف، رؤساءَ مجالس الوزراء أن لا يتسلموا أية حقيبة وزارية ليتفرغوا لشؤون الحكم والإشراف على جميع الوزارات وقد فعلوا مشكورين. واليوم نطالب وبقوة أن يضاف إلى الدستور فقرة تقول: إن رئيس مجلس الوزراء ليس في عدد الوزراء، فضلاً أنّه لا يستلم حقيبة، علماً أن مرسوم التكليف يسمي رئيس الحكومة رئيساً لمجلس الوزراء وليس وزيراً أولاً، كما كان في دستور ما قبل الطائف.
وختم (فعلى وزراء “المواجهة والتعطيل” في مجلس الوزراء أن يكفوا عن اللعب بالحكم والحكومة والبلاد، وقد أحسن الرئيس ميقاتي بموقفه في مجلس الوزراء الأخير بعدم عقد جلسة أخرى طالما أن هناك من يرغب باستمرار اللعب ولو كان لعبهم على حساب الناس والبلد).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى