الأخبار اللبنانية

الحجار يحذر من “تصعيد يتم التحضير له” بعد استقالة ميقاتي

أعرب عضو كتلة “المستقبل” النائب محمد الحجار عن تخوفه من “تصعيد يتم التحضير له” ، محذراً من أن استقالة الرئيس نجيب ميقاتي “قد تكون تحضيراً لمزيد من التفجير ولأزمة سياسية”.
وقال الحجار في حديث لإذاعة “الفجر” انه قلق من ردة فعل “حزب الله” والنائب ميشال عون على استقالة ميقاتي، معتبراً في الوقت ذاته أن الاستقالة “قد تكون فرصة أمام اللبنانيين لتسوية تحفظ الاستحقاق الانتخابي في موعده وتفتح المجال باتجاه مزيد من الانفراجات”.
وأكد الحجار رغبة قوى 14 آذار في تشكيل حكومة حيادية في أسرع وقت ممكن “تستطيع ان تحكم لإخراج البلد من الأزمة الاقتصادية التي يمر بها واجراء الانتخابات النيابية المقبلة في موعدها”.
ورداً على سؤال عن إمكانية تسمية قوى 14 آذار للرئيس نجيب ميقاتي لرئاسة الحكومة المقبلة، رأى الحجار أن ميقاتي “شخصية غير حيادية وتسمية رئيس للحكومة يتم الاتفاق عليه ضمن قنوات 14 آذار”، لافتاً الى أن “طبيعة الحكومة المقبلة والمهام المطلوبة منها تحدد من يكون الرئيس المكلف”.
وكشف النائب الحجار أن تيار “المستقبل وثق كل “الفضائح والسرقات” التي حصلت في الحكومة السابقة تحت شعار “مكافحة الفساد”، موضحاً ان هذه الوثائق ستطرح على اللبنانيين في وقت قريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى