الأخبار اللبنانية

زهرمان: حادثة تلكلخ لعبت دور “الطابور الخامس” في طرابلس

أكّد عضو كتلة “المستقبل” النائب خالد زهرمان أنّ المشكلة في لبنان تكمن في تعنّت “حزب الله” والتيار “الوطني الحر” ، إذ أن رئيس جبهة “النضال الوطني” النائب وليد جنبلاط قدّم مبادرة لحلّ الازمة، كذلك رئيس المجلس النيابي نبيه بري متعاون في ايجاد حلّ للخروج من الوضع الحالي.
وأكد زهرمان، في حديث إلى إذاعة “لبنان الحر”، “لا نزال في “14 آذار” عند موقفنا من ضرورة رحيل الحكومة”، مشيراً إلى أنّ “الكرة الآن في ملعب “8 آذار” كي يقبلوا أو لا بهذا الطرح، والمعارضة لن تتعاطى مع الحكومة سواء في خارج المجلس أو في داخله، أمّا اذا تعلّق الامر بالجلسات النيابية حيث لا تكون فيها الحكومة، فسنشارك في الاجتماعات”.
وفي ردّ على كلام رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ميشال عون الذي اعتبر أن “رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع “كاذب” لانه لا يمكنه السير في القانون الأرثوذكسي الى الاخير”، شدّد زهرمان على أن “جعجع لا يكذب أبداً، وكلام عون جاء كردّ فعل عصبيّ، وكتعبير عن حالته الهيستيريّة”. وقال: “اذا كان عون مستاء مما ستكون عليه نتيجة الانتخابات، فليراجع حساباته ولا يلقي اللوم على فريق “14 آذار”.
زهرمان، تطرق الى الاوضاع في طرابلس، فأوضح أن “تواجد السلاح في باب التبانة وجبل محسن يزيد من صب “الزيت على النار”، لافتاً إلى أن “حادثة تلكلخ لعبت دور “الطابور الخامس” في اشتداد الازمة في طرابلس”.
ودعا في إلى “التدخل السريع ورفع الغطاء السياسي عن هذه المنطقة، وإعلان طرابس مدينة منزوعة السلاح لكي يعيش اهلها بسلام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى