الأخبار اللبنانية

ضاهر: قريبا سيتحرر لبنان من كل قبضة خارجية

افتتحت “جمعية لجان المتابعة الخيرية”، مركزها الاستشفائي الطبي للعناية بالنازحين السوريين في بلدة خريبة الجندي – عكار، في حضور النائب خالد ضاهر، الشيخ علاء عبدالواحد، رئيس “حركة شباب عكار” خالد عبود المرعبي، خالد مصطفى ممثلا “تنسيقيات الثورة السورية” في لبنان وعدد من رؤساء البلديات والمخاتير وفاعليات اجتماعية وممثلين للصليب الاحمر وعدد من الجمعيات الطبية المهتمة بإغاثة النازحين السوريين في منطقة عكار.

وألقى رئيس الجمعية علي الايوبي كلمة ضمنها “تحية لثورة الشعب السوري التي مضى عامان على انطلاقتها وباتت قاب قوسين او ادنى من النصر على النظام الاسدي في سوريا”، وأكد ان “افتتاح هذا المستوصف يأتي من ضمن سلسلة انشطة دأبت على تنفيذها جمعية لجان المتابعة الخيرية لاغاثة الاشقاء السوريين والوقوف الى جانبهم ودعم صمودهم”.
ثم ألقى ضاهر كلمة قال فيها إن “الثورة السورية ستحقق انتصارها قريبا وحكومة الشعب السوري الحر سوف تأخذ مكانها في الجامعة العربية خلال اسبوع من الان بديلا من حكومة الطاغية بشار الاسد، والعالم كله تغير وكشف جرائم هذا النظام وهو يتحرك لدعم ثورة الشعب السوري ضد النظام السوري الذي بات يعاني عزلة كبيرة داخل سوريا وخارجها”.

وشكر “ابناء عكار ولبنان الذين استضافوا الاشقاء السوريين في منازلهم وقدموا كل الممكن لهم منذ بدء الثورة السورية وضمدوا جراحهم وتضامنوا مع قضيتهم العادلة، وهذا الموقف المشرف لابناء الشعب اللبناني اعتبر من النظام السوري جريمة يحاول معاقبة اهلنا عليها لكننا سوف نبقى على العهد لابناء الثورة في سوريا والى جانبهم حتى تحقيق اهداف الشعب السوري بالحرية وبرحيل نظام الطاغية”.

أضاف: “إننا والشعب السوري وامتنا العربية لا نواجه نظاما مجرما في سوريا فقط او حزبا شموليا ديكتاتوريا فقط بل نحن نواجه المشروع الصفوي الفارسي الايراني الطامع بارض منطقتنا وبلادنا كالمشروع الاسرائيلي الذي يطمع بارضنا وبلادنا. لذلك نحن اليوم نواجه هذا المشروع في سوريا وننتصر على هذا المشروع وخير بشائر الانتصار سقوط حكومة بشار الأسد في لبنان تحت ضربات الشعب اللبناني البطل وتحت ضربات شعبنا البطل في سوريا الذي أسقط نظام بشار الاسد ويسقط المنظومة الايرانية التي تريد السيطرة على منطقتنا العربية”.

وتابع: “ان سقوط حكومة بشار الاسد في لبنان قد لاقت ارتياحا عارما لدى ابناء الشعب اللبناني لما قامت به هذه الحكومة من موبقات وارتكابات واساءات بحق كل ابناء الشعب اللبناني وهذه الحكومة اساءت الى كل الطوائف والقوى كما اساءت الى صورة لبنان الحضارية والى الحريات في لبنان والى دور لبنان العربي والانساني. وهذا الارتياح اليوم مشوب بالحذر لانه مع سقوط قبضة بشار الاسد عن لبنان انتقل الملف بصراحة الى ايران مباشرة ولذلك علينا اليوم التمسك بحقوقنا ودولتنا ومؤسساتنا وحرياتنا، ومن يتمسك بحقه لا يستطيع احد ان يأخذ منه هذا الحق.
يعني لن نوقع لهم على اي امر يخالف الحرية والسيادة والاستقلال وليعلم الجميع اننا قد تحررنا من قبضة بشار الاسد وقريبا سيتحرر لبنان من كل قبضة خارجية لتعود الى هذا البلد حريته وسيادته واستقلاله بفضل شهدائنا الابرار ودماء شهدائنا الابرار وعلى رأسهم الرئيس الشهيد رفيق الحريري رحمه الله، ثم بجهود الابطال في قوى الرابع عشر من اذار وجهود الرئيس سعد الحريري الذي كان له الموقف المدوي والصوت القوي في دعم الشعب السوري ولم يخش من هذا النظام المجرم على حياته وعلى بلده وشعبه بل واجه معنا هذا النظام المجرم والنصر قريب سيحتفل به الرئيس سعد الحريري وكل احرار لبنان مسلمين ومسيحيين وشيعة وعلويين ودروزا وسنة وموارنة الذين سيتحررون من نظام القتل والارهاب والاجرام”.

وختم ضاهر: “مطلوب اليوم موقف واحد في لبنان هو ان يقوم فخامة رئيس الجمهورية بالتمسك بالدستور كما عهدناه ونحن نوجه له تحية كبيرة لانه تمسك بلبنان ورفض الخضوع للميليشيات العسكرية الايرانية المسلحة ولانه متمسك باجراء الانتخابات وبالحفاظ على القوى الامنية التي حافظ عليها وعلى امانتها اللواء الكبير اشرف ريفي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى