الأخبار العربية والدولية

فصائل تحالف القوى الفلسطينية والمؤتمر الوطني الفلسطيني ينددون بالقرصنة الصهيونية تجاه سفينة المساعدات الإنسانية الفنلندية إيستيل المتجهة للقطاع

أدانت فصائل تحالف القوى الفلسطينية ولجنة المتابعة العليا للمؤتمر الوطني الفلسطيني . القرصنة الإسرائيلية لسفينة ” إيستيل ” الفنلندية المتجهة إلى قطاع غزة والتي تحمل على متنها مساعدات إنسانية وطبية ونشطاء ومتضامنين أجانب مع الشعب الفلسطيني .
واعتبرت القوى الفلسطينية أن إقدام خمسة زوارق حربية صهيونية على اعتراض السفينة واقتيادها إلى ميناء إسدود قرصنة دولية وإرهاباً منظماً وعدوان مستمر على الشعب الفلسطيني وعلى القوى والنشطاء المتضامنين مع شعبنا . وحذرت من محاولات المس بالنشطاء الأجانب الذين يعبرون عن رفضهم للحصار الجائر الذي تفرضه قوات الاحتلال على القطاع .
واستغربت القوى في بيانها صمت وتواطؤ الهيئات الدولية ومجلس الأمن والجامعة العربية عن هذه الجريمة النكراء . وناشدت كل القوى والهيئات والمؤسسات الإنسانية الدولية والعربية بالقيام بدورها في فضح وتعرية ورفض سياسة الاحتلال الإجرامية . كما طالبت الدول التي ينتمي إليها النشطاء والمتضامنين على متن السفينة بالقيام بدورها تجاه مواطنيهم .
كما اعتبرت القوى أن هذا العمل الإجرامي منافي لكل القيم والأعراف والقوانين الدولية . مؤكدة أن شعبنا الصامد في القطاع لن تثنيه هذه الأعمال الإجرامية عن دوره في مقاومة الاحتلال وفي الصمود في وجه هذه الغطرسة الصهيونية .
دمشق : 21/10/2012م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى