فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” نوجه التحية المقدسية العطرة لنابلس الابية

القدس – استقبل سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح هذا اليوم وفدا من مدينة نابلس والذين يقومون بجولة داخل البلدة القديمة من القدس بهدف زيارة مقدساتها والتجول في اسواقها وازقتها القديمة .
وقد استقبلهم سيادة المطران في كنيسة القيامة مرحبا بزيارتهم وموجها التحية لاهلنا في نابلس ومقدما التعزية بشهدائها ومتمنيا الشفاء لكافة الجرحى .
وقال سيادته بأن نابلس هي معقلا من معاقل الثقافة والرقي والفكر والابداع والوحدة والاخوة الوطنية والانسانية .
فنابلس قدمت لنا الشهداء والمناضلين وقدمت لنا الادباء والشعراء والمثقفين ومن منا لا يتذكرالاديب النابلسي ابراهيم طوقان الذي قدم لنا ” موطني موطني” والشاعرة المرحومة فدوى طوقان الذي كان لي الحظ ان اتعرف عليها شخصيا وان اتشارك واياها في عدد من الندوات والمناسبات والمؤتمرات .
نابلس التي نحبها كثيرا نفتخر بها وبابنائها وعطائها فهي جزء من وطننا وتاريخنا وحضارتنا وثقافتنا والقدس عاصمتنا وقبلتنا وحاضنة اهم مقدساتنا .
القدس تتعرض للسياسات الظالمة والممارسات الاحتلالية العنصرية حيث ان المستوطنين يجولون ويصولون في المدينة المقدسة وسياسات الاحتلال تهدف الى تغيير ملامح مدينتنا وطمس طابعها وتزوير تاريخها وتهميش واضعاف الحضور الفلسطيني الاصيل والاصلاني فيها .
ان مسؤولية الدفاع عن القدس تقع على عاتقنا جميعا فاذا لم نقم نحن الفلسطينيون بالدفاع عن القدس فنحن لا نتوقع ان يقوم بهذه المهمة الشاقة احد بالنيابة عنا فنحن اصحاب هذه القضية ونحن اصحاب القدس وسدنة المقدسات .
الفلسطينيون قضيتهم عادلة والمتآمرون عليها كثيرون فمنهم من نعرفه ومنهم من لا نعرفه ولكن وبغض النظر عن ذلك فإنه لا توجد هنالك قوة قادرة على تصفية هذه القضية العادلة التي هي قضيتنا جميعا كأبناء للشعب الفلسطيني الواحد مسيحيين ومسلمين.
قدم سيادته للوفد شرحا تفصيليا عن تاريخ كنيسة القيامة وما تحتويه من اماكن مقدسة شريفة كما واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى