ثقافة

إطلاق العدد الأول من “مجلة بلدية طرابلس”

“بتحية طيبة لأبناء طرابلس” تمّ اطلاق العدد الأول من “مجلة بلدية طرابلس” في حفل كوكتيل في مبنى المجلس البلدي؛ حضره رئيس التحرير الإعلامي عبد القادر الأسمر، رئيسة اللجنة الإعلامية الأستاذة هبة مراد، وأعضاء هيئة التحرير واللجنة الإعلامية.
” فهو ليس العدد التجريبي الذي يصدر كالمعتاد قبيل العدد الأول الذي توخيناه أن يكون فوراً فاتحة الصدور لأعداد تالية بإذن الله” يقول الأستاذ عبد القادر الأسمر في مقدمة المجلة، داعياً أبناء طرابلس للمشاركة فيها قائلاً:” ولكم فيها دور إيجابي بالكتابة إلينا ناقدين أو مستفسرين على أي مظهر سلبي في هذه المدينة”.
تجمع صفحات المجلة أخبار رئيس البلدية الدكتور نادر الغزال ومؤتمراته ولقاءاته، نشاطات عدد من اللجان بالإضافة إلى أكثر من عشرة موضوعات وتحقيقات حول العديد من أحياء المدينة ولقاءات مع أعضاء في المجلس البلدي حول قضايا لجانه. ففي هذا العدد: الافتتاحية مع رئيس المجلس البلدي بعنوان” يد واحدة لا تصفق”، المسارات السياحية، تحقيق حول لجنتي العلاقة مع التجار والصحة المدرسية، تعرّف على أقسام البلدية: سرية الإطفاء، تحقيق حول هموم المواطن: أزمة السير، موضوع الغلاف: قلعة طرابلس معلم أثري هام، تحقيق عن منطقة التبانة وآخر عن السويقة، بالإضافة إلى العديد من التحقيقات والأخبار والمقالات، وختاماّ مع “مسك اللقاء” وفيها تحية لرمز العزة والحرية والحنين “طرابلس”.
وقد اختتم حفل اطلاق المجلة باجتماع تحضيري للعدد القادم، والتحضير لتحقيقات جديدة تهم كل مواطن طرابلسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى