الأخبار اللبنانية

بيان صادر عن المنتديات في طرابلس

ادانة بأشد العبارات حول الإعتداءات التي طالت مؤسسات إجتماعية ومكاتب حزبيّة في مدينة طرابلس

صدر منذ قليل بيان عن المنتدى السياسي الإقتصادي الاجتماعي دان فيه بأشد العبارات الإعتداءات التي طالت مؤسسات إجتماعية ومكاتب حزبيّة في مدينة طرابلس ، ووضع هذه الاعتداءات الفتنويّة في عهدة القضاء وقيادة الجيش والأجهزة الأمنية.

هذا و حمّل البيان الحكومة اللبنانية المسؤولية، بعد ان سمحت باستباحة السيادة الوطنية من قبل شلل النظام السوري الذين جابوا مختلف المناطق اللبنانية بإستعراضات إستفزازية و مارسوا عمليّات ترهيبٍ على اللاجئين السّوريّين لدفعهم الى الذهاب نحو السفارة السورية، في الوقت الذي منعت دول غربية إجراء مسرحية الانتخابات الرئاسية السورية على اراضيها.

وشدد البيان على أن هذه الاعتداءات التي تشكل جرائم تمس الأمن العام وفق قانون العقوبات اللبناني سبقتها تحضيرات، ورسائل أمنية من موالين للنظام السوري في منطقة جبل محسن، شعر بها أهالي طرابلس منذ أيام.

وختم المنتدى أنه وبناءً على ما تقدم..يطالب المنتدى قيادة الجيش بفرض الأمن في مدينة طرابلس، ومنع تكرار تجارب سابقة لم يجنِ منها ابناء طرابلس كافة الا الويلات والدمار والنكبات، بعد ان تحولت احياء المدينة الى صندوق بريد لمنظومة الفساد في الداخل و للنظام السوري من الخارج. هذا النظام الذي لم ينسَ أهل طرابلس مجازره ضد اهالي المدينة، كما لم ينسَ اللبنانيون شهداءهم المدنيين والعسكريين، والمخفيين قسرًا في غياهب سجونه.

لبنان في ٢٠/٥/٢٠٢١

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى