الأخبار اللبنانية

السنيورة استنكر تفجير صنعاء ودعا الى وقف انتشار ظاهرة الارهاب

وطنية – استنكر رئيس كتلة “المستقبل” النيابية الرئيس فؤاد السنيورة “المجزرة المروعة التي شهدتها مساجد في مدينة صنعاء”، معتبرا ان “هذا العمل هو جريمة بربرية تستهدف مصلين ابرياء كانوا يؤدون واجبهم الديني وهي تنال اول ما تنال من الاسلام والمسلمين”.

وطالب في بيان، ب “العمل الفوري لوقف انتشار وتمدد ظاهرة الجرائم الارهابية، اذ لا يجوز ان تستمر من دون مواجهة ويجب وقفها ومنع انتشارها”.

كمااستنكر السنيورة “التدخل الخارجي بشؤون اليمن والاعمال الانقلابية على الشرعية التي تشهدها واخرها قصف القصر الرئاسي بالطيران” معتبرا ان “التطرف يستجلب التطرف المقابل والاثنان وجهان لعملة واحدة والحل هو بالعودة الى الشرعية والتوافق والعمل للوصول الى تسوية سياسية تشابه التسوية التي اعتمدها لبنان في الطائف القائمة على العيش المشترك والقبول بالآخر والاصرار على رفض التشدد ونبذ العنف واعتماد الحوار كوسيلة باعتباره الحل الامثل لوقف واحتواء ومعالجة صراعات مجتمع سياسي متعدد ومركب بعيدا عن صيغ السيطرة الديكتاتورية التي جلبت الكوارث الى الوطن العربي فاستولدت التطرف وفاقمت المشكلات الموجودة”.

واعتبر في ختام كلامه ان “المطلوب هو التجاوب مع المساعي الدولية لحل الازمة في اليمن ودعم جهود ومطالب الموفد الدولي الذي يعمل للخروج من المأزق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى