الأخبار اللبنانية

في يوم التضامن مع القدس

في يوم التضامن مع القدس
الداعية الشيخ داوود عمران ملاسا :فلنعمل على تشكيل حلف القدس قبل فوات الأوان

 

تلبية لنداء المسجد الأقصى ومدينة القدس وتلببية لنداء الشعب الفلسطيني والحركة الإسلامية في فلسطين بقيادة الشيخ المجاهد رائد صلاح الدين.
أقامت جماعة تعاون المسلمين في نيجيريا يوما تضامنيا مع القدس تخللته تظاهرات غاضبة وخطب وفعاليات دعت إلى تحرير الأقصى الشريف والدفاع عنه في مختلف عواصم الولايات النيجيرية.
وقد شهدت مدينة إيوو مقر جماعة تعاون المسلمين العام في نيجيريا أكبر هذه المظاهرات وقد تقدمها الناشط الإسلامي الداعية الاستاذ داوود عمران ملاسا مؤسس جماعة تعاون المسلمين في نيجيريا حيث ألقى كلمة الجمعية أمام المسجد الجامع بمدينة إيوو.
حيث استنكر بشدة الصمت العربي والإسلامي لجريمة إقتحام ساحات المسجد الأقصى المبارك من قبل الجيش الصهيوني والمتطرفين اليهود وتدنيسه وإيذاء المصلين .
ودعا حكام العرب والمسلمين إلى قمة إسلامية عاجلة لتشكيل ’’ حلف القدس‘‘ الذي يجب أن يضم حكام الدول العربية والإسلامية وشعوبها وذلك لمواجهة الإعتداءات المستمرة واليومية على المسجد الأقصى ومدينة القدس والمقدسيين.
كما دعا إلى دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، ومقاطعة المنتجات الإسرائيلية وتوسيع هذه المسيرة والإحتجاج والغضب على أن لا يكون الإحتجاج مقصورا على خطب الجمعة والمسيرات فقط.
كما طالبت الحكومة المصرية بوقف بيع الغاز لإسرائيل وقطع أي علاقة معها .
يذكر أنه قد شارك في المظاهرة عدد من مندوبي الجمعيات الشبابية كما شارك فيها مسؤولو جمعية الشبكة الثقافية الدولية من أجل فلسطين والحملة العالمية لنصرة القدس ومندوب مؤسسة القدس الدولية في نيجيريا. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى