الأخبار اللبنانية

عشاء سنوي لنادي الزهراء الرياضي لمناسبة مرور 58 سنة على تأسيسه

عشاء سنوي لنادي الزهراء الرياضي لمناسبة مرور 58 سنة على تأسيسه
ملك: جمعية العزم تدعم الرياضة من ضمن اهدافها التنموية
جبر: لا خوف على تقدم النادي بوجود الرئيس ميقاتي

اقام نادي الزهراء الرياضي الميناء عشاءه السنوي في مطعم الفيصل القلمون بحضور ممثل عن الرئيس ميقاتي

مسؤول العلاقات العامة والاعلام  في جمعية العزم والسعادة الاجتماعية  مقبل ملك ورئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة الطائرة جان همام ومنسق تيار المستقبل في المنية الدكتور عامر علم الدين ورئيس الرابطة اللبنانية للروم الاورثوذكس في الشمال فواز نحاس ورئيس جمعية انماء طرابلس بندلي حبيب والرئيس الفخري لنادي الانطلاق انفه غابي دريق ورئيس جمعية رعاية البيئة في الشمال عامر حداد ورئيس هيئة دعم الميناء عامر عيد واعضاء مجالس بلدية ومخاتير ورؤساء اندية رياضية ومشاركين.
بداية النشيد الوطني اللبناني فكلمة لعريف الحفل نائب رئيس نادي الزهراء الدكتور ميشال فلاح  الذي رحب بالحضور.
ثم كلمة لرئيس نادي الزهراء الرياضي مصطفى الجبر الذي تحدث بداية عن مسيرة طويلة للنادي عمرها ثمانية وخمسين عاما مشيرا الى الرسالة التربوية والاخلاقية الذي يؤديها النادي في مواجهة الجهل والتعصب وكافة الافات المتفشية هذه الايام وراى انه من السهل جدا اظهار مكامن الفساد في المجتمع والبطولة تكون بمكافحة هذا الفساد عبر انشاء اكبر عدد من الاندية الرياضية والثقافية والاجتماعية.
واضاف ان النادي الذي لي شرف ترؤسه غني بتراثه ولست خائفا على تقدمه بوجود الرئيس نجيب ميقتي حاضنا له لانه يقدر جيدا اهمية النادي وفعاليته في مدينة احبها واحبته والذي بذل وما زال يبذل الغالي والنفيس في سبيل تطويرها .
ثم القى ممثل الرئيس نجيب ميقاتي مسؤول العلاقات والعامة والاعلام في جمعية العزم مقبل ملك كلمة جاء فيها: شرفني دولة الرئيس نجيب ميقاتي راعي هذا الإحتفال أن أكون ممثلاً عنه في هذه الأمسية الرياضية الناجحة، وبصفته الرئيس الفخري لنادي الزهراء، وكم سرني أن أكون بينكم لأنقل إليكم تحياته ومحبته وشكره لكم على النجاحات التي حققتموها والتي أوصلت فريق الزهراء في الكرة الطائرة الى الدرجة الأولى في لبنان وحقق فيها المرتبة الثالثة خلال العام الماضي، وأملنا أن يحقق قريباً مرتبة أرفع بإذن الله، وذلك بفضل همة وعزيمة المسؤولين الإداريين والفريق الرياضي في النادي، والتعاون القائم مابين إدارة النادي وجمعية العزم والسعادة الاجتماعية.
وأملنا، بعون الله أن نشهد، إنطلاقة جديدة لفريق كرة السلة في نادي الزهراء إسوة بفريق كرة الطائرة.
واضاف: إن تعاون جمعية العزم والسعادة الاجتماعية مع ناديكم الزاهر، يأتي من ضمن الهدف الرئيسي الذي أطلقه مؤسسا الجمعية الأستاذ طه والرئيس نجيب ميقاتي منذ عشرين سنة، والهادف الى التنمية البشرية ورفاه الإنسان، ولعل جميع الأعمال والمشاريع وأساليب التعاون والدعم التي تقوم بها الجمعية منذ سنوات عديدة حتى الآن، تأتي من ضمن إطار هذا المبدأ، في كافة المجالات سواء الصحية أو التربوية أو العلمية أو الدينية أو الاجتماعية أو الثقافية والشبابية، وهذه الأخيرة هي محور لقاءنا هذا المساء.
إن صقل الشباب والشابات في الإطار الرياضي بعيداً عن المذهبية والطائفية والإنتماء السياسي والمناطقية الضيقة يساعد على الإبتعاد عن دورة العنف، وعدم الإلتهاء بالمهاترات السياسية، والإهتمام بالتدريب يساعد على نشوء نفسية معنوية عالية لدى جيل الشباب بعيداً عن الإنحرافات الاجتماعية، ويركز على الإهتمام بالعلم والرياضة وتأمين مستقبل ناجح.
والتنافس بين النوادي كوّن ويكوّن جمهوراً رياضياً يركز في إهتماماته على متابعة أخبار الرياضة بالإضافة الى العلم والمعرفة، التي هي أساس تقدم وحضارة الشعوب. كما أن تربية جيل رياضي من الشباب، وضمن حدود الوطن اللبناني، يحد أصلاً من هجرة فئة رياضية مثقفة نذرت نفسها لرفع إسم لبنان عالياً. وكم يسرنا نحن في جمعية العزم والسعادة الاجتماعية أن نكون على تواصل وتعاون مستمر مع ناد مثل نادي الزهراء الناجح لتخريج أفواج من الشباب تتمسك بالبقاء في وطنها وتعمل لأجله، إنطلاقاً من مدينتي طرابلس والميناء، حيث نعاني من ضعف الإهتمام الرسمي، كما نعاني أيضاً من سوء الأقاويل التي تطال المدينة وأهلها خلال الفترة الأخيرة.
وتابع: وإننا في جمعية العزم والسعادة ندعم الرياضة ونساهم بالتنمية الإنسانية والبشرية في الميادين الاجتماعية والإقتصادية والعمرانية للإنتقال ببلدنا من مرحلة التخلف الى مرحلة التقدم والرياضة الناجحة التي هي مقياس بارز للرقي والتقدم والإزدهار في أي بلد من بلدان العالم. كما أن الرياضة تساهم في جعل الإنسان بصحة سليمة بما ينسجم مع القول المأثور: العقل السليم في الجسم السليم، وطالما العقل سليماً والجسم سليماً فإن الإنسان السليم هو الأقدر على التفكير السليم للوصول الى المجتمع الأنقى والأسلم والأصح.
وانتهى ملك قائلا: أؤكد لكم بإسم دولة الرئيس نجيب ميقاتي أننا في جمعية العزم والسعادة الاجتماعية على هذا الدرب سائرون في التعاون مع نادي الزهراء طالما أن إرادة النجاح والنصر الرياضي ستكون محور إهتمام المسؤولين الإداريين وأعضاء الفريق الرياضي. فلكم منا كل دعم وتعاون وتقدير ودعاء وبالتوفيق بتوفيق .

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى