الأخبار اللبنانية

مطر التقى الحلبي في الوزارة:

ماض في متابعة إقتراح إعفاء الطلاب من الرسوم

زار النائب إيهاب مطر، اليوم، وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي في مكتبه بالوزارة، حيث بحثا في اخر المستجدات وشؤوناً تربوية.

واطلع النائب مطر الوزير الحلبي على الأسباب الموجبة لاقتراح قانون المعجل المكرر، الذي قدمه إلى مجلس النواب، والداعي الى إعفاء الطلاب اللبنانيين من رسوم التسجيل والمساهمات في المدارس الرسمية.

كما ناقشا الاقتراح الذي ارسله مطر الى الحلبي، والداعي الى تخفيض الرسوم او الاستفادة من حسومات، وسلمه الكتاب الذي وقعه ٦ نواب من طرابلس تبنوا فيه اقتراح مطر الذي ارسله إلى مجلس النواب.

ونقل مطر عن الحلبي قوله ان الوزارة ليست لديها الإمكانيات لاعفاء التلاميذ من رسوم التسجيل، وصناديق المدارس لا تستطيع تحمل هذا الاقتراح، وتاليا هناك استحالة للإعفاء او التخفيض.

وأعلن مطر ان الحلبي حثه على تقديم اقتراحه إلى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لاتخاذ القرار المناسب، لأن الوزارة عاجزة عن اعفاء التلاميذ من رسوم التسجيل في الثانويات أو المعاهد الرسمية، مذكراً بانه اجتمع مع ميقاتي وسلمه كتابا بهذا الموضوع، ولكن لا جواب.

وكشف مطر ان عدد المسجلين في الثانويات الرسمية لم يتجاوز عشرين ألف طالب، فيما المتوقع ان يكون عدد الطلاب الذين يريدون التسجيل يفوق الستين الفاً.

وشدد مطر على انه ماض في متابعة إقتراح إعفاء الطلاب من الرسوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى