شريط الاخبار

إتفاقية تعاون بين قيادة الجيش اللبناني والجامعة اللبنانية الألمانية LGU

في اطار سياسة قيادة الجيش الرامية الى الانفتاح على الجامعات الخاصة والاستفادة من خبراتها الاكاديمية

والمهنية ونزولاً عند رغبة ادارة الجامعة اللبنانية الألمانية بوضع مؤهلاتها ومواردها بتصرف المؤسسة العسكرية، عُقد في المقر العام للجيش اجتماع ضم العميد الركن محمد جانبيه نائب رئيس الاركان للعمليات، العميد الركن دريد زهرالدين مدير التعليم في الجيش والعميد الركن ايلي برباري المسؤول عن ملف الجامعات بالاضافة على عدد من ضباط القيادة ومن جهة الجامعة اللبنانية الألمانية كان الوفد مؤلفاً من السيدة ماريان العضيمي نائبة رئيس الجامعة  للشؤون الادارية، د. بيار الخوري نائب الرئيس لشؤون التطوير، د. بول مخلوف عميد كلية الصحة العامة، د. جورج الخوري عميد كلية ادارة الاعمال.
تحدث الجانبان عن المجالات العلمية والاجتماعية الواسعة التي يمكن على المؤسستين ان تستغلها من اجل توفير الفرص للعسكريين والطلاب للاستفادة من خبرة الفريقين في اطار تنمية القدرات البشرية والمؤسساتية والإرتقاء بمستوى المعرفة والمهارة لديهما الى ما هو افضل. ومن الميادين العلمية التي يمكن أن تكون مادةً للتعاون والتنسيق فيما بينهما مستقبلياً كان التركيز على الصحة العامة والعلوم الصحية، التكنولوجيا والعلوم، الإدارة والعلوم الإقتصادية والمالية، المعلوماتية العلوم الإنسانية، الرياضة، تمارين إدارة الأزمات والمكتبات.
وعلى اثره تم توقيع اتفاقية التعاون من قبل العميد الركن جانبيه ممثلاً قائد الجيش والسيدة عضيمي ممثلة رئيس الجامعة اللبنانية الألمانية.

Top