الأخبار اللبنانية

كبارة: إما أن يطبق القانون على الجميع أو لا يطبق على أحد

راى عضو كتلة لبنان اولا النائب محمد كبار ان الحال في البلاد تتهدور يوما بعد يوم في ظل تغييب قسري للقانون وللدولة لمصلحة الدويلة وعرقلة واضحة لمساعي تشكيل الحكومة المزمعة وسط شلل يصيب كل المرافق ويشكل خطرا يهدد حياة جميع اللبنانيين، فقيام الدويلات وسيطرتها على مقومات البلد أفقد الدولة هيبتها وقدرتها على الحكم وضمان حقوق الناس.

واعتبر كبارة في تصريه له اليوم ان “الإشكال الذي افتعله وزير الاتصالات المستقيل شربل نحاس خدمة لميليشيا حزب الله يهدف أولا إلى ضرب هيبة الدولة من خلال تفكيك أجهزة الشبكة الثالثة التي تمتلكها، وثانيا استهداف المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء أشرف ريفي لأنه يمثل رقما صعبا في المعادلة الامنية من خلال ترؤسه جهازا امنيا استعصى على ميليشيا حزب الله اختراقه.

ولفت الى ان هذه الحادثة كشفت الكثير من ردود الفعل المتناقضة، وأظهرت هشاشة المؤسسات وفقدان الانسجام بينها. ولكن الأخطر ما في الأمر هو ما ظهر جليا بأن الدولة لا تستطيع فرض سلطتها سوى على فريق من اللبنانيين لأنه لا يحمل السلاح.

واردف: نحن لا نرفع الصوت للدفاع عن اللواء ريفي لثقتنا بأنه قادر على الدفاع عن نفسه، بل لنقول إن الطائفة السنية ليست مكسر عصا، فإما أن يطبق القانون على الجميع وفي المقام الاول على من ينتهك كل يوم القوانين اللبنانية، أو لا يطبق على أحد. نحن لا نستقوي لا بأي طرف خارجي ولا نشهر السلاح لا في وجه الدولة ولا في وجه لبنانيين آخرين، وكل ما نطالب به هو فرض سلطة الدولة على الجميع بالتساوي، وسحب السلاح غير الشرعي من يد الفريق الذي يقتل ويخرب ويستولي على مقدرات الدولة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى