إقتصاد وأعمال

سفيرة قبرص في غرفة طرابلس الكبرى.. إقامة يوم لبناني قبرصي حول سبل إقامة مشاريع تجارية وصناعية

زارت سفيرة قبرص في لبنان ماريا حجي تيودوسيو يرافقها المستشار التجاري لدى السفارة البيدوفوروس إليا غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال حيث إلتقت رئيس مجلس إدارتها توفيق دبوسي بحضور مديرة الغرفة ليندا سلطان وتم البحث في سبل التعاون المشترك لتعزيز الإستثمارات المتبادلة بين البلدين.
وتم الإتفاق على إقامة يوم لبناني قبرصي يتمحور حول سبل إقامة المشاريع التجارية والصناعية التي من شأنها تعزيز العلاقات الإقتصادية اللبنانية القبرصية عموماً ومع طرابلس الكبرى خصوصاً لا سيما أن قبرص تشكل ملاذا إستثمارياً يتيح أمام الراغبين من اللبنانين من أصحاب شركات ومصانع الإستفادة من الفرص التي توفرها وبشكل أساسي في مجالات التكنولوجيا والإبتكار والبحث والتطوير والصناعات الغذائية وخلافها وذلك ضمن إطار علاقات مصرفية ترافقها تسهيلات متوفرة وخدمات سريعة.
وأكد الرئيس دبوسي على أهمية تمتين العلاقات الإقتصادية اللبنانية القبرصية لا سيما في المشاريع الإستثمارية التي يتعطش لبنان من طرابلس الكبرى الى إقامتها مع قبرص بإعتبارها المكان المتوسطي والأوروبي القريب جغرافياُ والموثوق بعلاقاته التجارية.
ومن ثم جالت السفيرة يودوسيو. على مختلف المشاريع الإنمائية القائمة في مقر الغرفة لا سيما حاضنة الأعمال (بيات) ومختبرات مراقبة الجودة ومركز التطوير الصناعي لأبحاث الزراعة والغذاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى