الأخبار العربية والدولية

“بعد الاعتداء على المسجد الاقصى وكنيسة القيامة” شرطة الاحتلال الاسرائيلي تعتدي وتضرب وتخنق رئيس الكنيسة القبطية المصرية

السلطة الفلسطينية مدعوة الذهاب الى مجلس الأمن الدولي ومحكمة الجنايات الدولية الحكومة المصرية والدول العربية مدعوة لخطوات عملية ملموسة لوقف اعتداءآت دولة “الاحتلال”

القدس: نشرت صحيفة معاريف الاسرائيلية (14/5/2013) على الصفحة الأولى تحت عنوان “توثيق: الشرطة ضربوا وخنقوا رئيس الكنيسة القبطية المصرية”.
عدوان وجريمة قوات الاحتلال على رئيس الكنيسة القبطية المصرية يأتي بعد الاعتداءات الجارية، والتي لم تتوقف على المقدسات الدينية العربية الفلسطينية “المسجد الاقصى وكنيسة القيامة، ومنع المصلين من الوصول اليها في الاعياد الدينية”
اعتداءآت قوات الاحتلال تمثل استهتاراً بالشعوب والدول العربية، واستفزازاً يومياً للسلطة الفلسطينية بجانب مواصلة الاستيطان في القدس والضفة، و”تشريع  اربع بؤر جديدة” كانت حكومة الاحتلال اعلنت سابقاً انها ستقوم بتفكيكها وازالتها لإنهاء بؤر غير قانونية غير شرعية .
السلطة الفلسطينية مدعوة الذهاب الى محكمة الأمن الدولي ومحكمة الجنايات الدولية لإدانة هذه الجرائم، واستهتار بالقوانين الدولية.
الحكومة المصرية مدعوة لخطوات عملية ملموسة في الدفاع عن حقوق الكنيسة القبطية في الأراضي الفلسطينية المحتلة والمقدسات الدينية”.
ندعو الدولة العربية الى وقف كل اشكال التطبيع مع دولة الاحتلال الاسرائيلي: السياسي والدبلوماسي والتجاري وبإعلام الفضائيات العربية التي تمارس “التطبيع باستضافة قادة العدو” الذي يحتل الأراضي الفلسطينية والعربية منذ حرب عدوان اسرائيل في حزيران/ يونيو 1967 حتى يومنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى