فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” ان تهديدات بن غفير وتحريضه على الفلسطينيين انما هي ظاهرة يجب ان تقابل بالرفض والاستنكار من قبل كافة الجهات الاممية

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن تهديدات بن غفير وجماعته وتحريضهم الدائم والمستمر على الفلسطينيين لا يمكن بأي شكل من الاشكال ان يكون حلا بل هو تأزيم لواقع موجود وصب للزيت على النار المشتعلة اصلا.
ان عنصرية بن غفير وجماعته انما هي ظاهرة يجب ان تحظى برفض شامل واستنكار عام من قبل كافة اولئك الذين ينادون بالعدالة ويدافعون عن حقوق الانسان في عالمنا لا سيما المنظمات الحقوقية والانسانية والشعوب الحرة التي تؤمن وتنادي بالحفاظ على الكرامة والحرية الانسانية .
ان بن غفير وجماعته انما هي ظاهرة كانت موجودة ولكنها لم تكن ظاهرة للعيان بهذا الشكل اما اليوم فقد اضحى هذا الفكر العنصري الهمجي الدموي هو الحاكم وهو الذي يقود الحكومة الجديدة .
اين هو العالم المتحضر من ظاهرة بن غفير وجماعته والذي يؤمن فقط بالعنف والسلاح والقتل والترويع وها هو يشجع على توزيع السلاح على كل المستوطنين وهذه بحد ذاتها ظاهرة يجب ان تحظى بالرفض من كافة الدول ومن كافة الهيئات الاممية والحقوقية والانسانية .
ندرك جيدا ان الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة كانت كلها عنصرية ودموية ومعادية للفلسطينيين والحكومة الحالية ليست اقل سوءا من سابقاتها ولكن الجديد هو هذه الهمجية وهذا الخطاب العنصري الدموي الذي اصبح اكثر وضوحا للعالم بأسره .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى