الأخبار العربية والدولية

سيادة المطران عطا الله حنا : ” نتمنى ونطالب الجهات المختصة

بأن تولي اهتماما اكبر بمخيمات اللجوء في لبنان وسوريا وخاصة في ظل انتشار وباء الكورونا الخبيث”

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن اوضاع المخيمات الفلسطينية في لبنان وسوريا تزداد سوءا مع انتشار وباء الكورونا وهنالك حاجة ملحة لاهتمام اكبر باللاجئين الفلسطينيين في مخيمات اللجوء.

ان ابناء المخيمات الفلسطينية في سوريا ولبنان يشعرون بالقلق لعدم قدرتهم على مواجهة الكورونا ولذلك فإننا نوجه نداءنا الى جميع الجهات الفلسطينية المختصة والعربية والانسانية وغيرها بضرورة الالتفات الى اهلنا في المخيمات فالاكتظاظ السكاني وانعدام البنية التحتية انما هي بؤر يمكن ان تكون حاضنة للكورونا لا سمح الله.

نوجه نداءنا الى كل من يعنيهم الامر ونحن على تواصل مع اخوتنا في هذه المخيمات بأن يتم الاهتمام بشؤونهم بشكل اكبر وخاصة في هذه الظروف التي نمر بها .

ان وضع المخيمات قبل الكورونا لم يكن افضل وكلكم تعرفون اوضاع المخيمات الكارثية ولكن مع هذا الوباء الخبيث انما ننتقل الى مرحلة جديدة من الخطورة فهذا الوباء يهدد مخيماتنا وابناءنا ونتمنى ونسأل الله ان يحفظهم من كل سوء وان يقوم المسؤولين بواجباتهم الانسانية والاخلاقية والوطنية تجاه هؤلاء اللاجئين الذين فرض عليهم اللجوء اثر نكبة عام 48 وهم ينتظرون يوم عودتهم الى وطنهم السليب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى