فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” يجب ان تُبذل جهود اكبر من اجل اعادة الانتباه والاهتمام العربي والعالمي بالقضية الفلسطينية “

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن القضية الفلسطينية تواجه تحديات خطرة حيث ان هنالك مشاريع ومؤامرات تحاك بهدف تصفية هذه القضية العادلة التي هي قضيتنا جميعا كأبناء للشعب الفلسطيني الواحد مسيحيين ومسلمين كما انها قضية الاحرار من ابناء امتنا العربية كما ان لها بُعد أممي فهي قضية كافة الاحرار في سائر ارجاء العالم بغض النظر عن خلفياتهم الدينية او الاثنية او العرقية .
ان التحديات والمؤامرات التي تواجهها القضية الفلسطينية اليوم يجب ان تجعلنا كفلسطينيين ان نبذل جهودا اكبر بهدف اعادة الانتباه والاهتمام العربي بهذه القضية والتي هي ليست قضية الفلسطينيين لوحدهم بل من المفترض ان تكون قضية العرب الاولى .
يجب ان نُذكر دوما اشقاءنا العرب وكافة الشعوب الصديقة في العالم بأهمية القضية الفلسطينية وابراز ابعادها المختلفة الانسانية والاخلاقية والحضارية والروحية .
ولا يجوز على الاطلاق الاستسلام امام ما يراد لنا كفلسطينيين وهو ان يتم اغراقنا في ثقافة الاحباط واليأس والقنوط والاستسلام .
مهما اشتدت حدة المؤامرات التي تعصف بنا يجب ان تبقى معنوياتنا عالية وارادتنا صلبة ويجب ان نخاطب العالم بأسره عن هذه القضية ، فصوت فلسطين يجب ان يصل الى كل مكان في هذا العالم لكي يسمع العالم عن عدالة قضيتنا وضرورة ان يزول هذا الظلم التاريخي الذي حل بنا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى