ثقافة

أغاني الزمن الجميل “ثمانينيات لبنان” في مركز العزم الثقافي (بيت الفن).

في لفتة فريدة و عرفان بالعطاء و تكريما للزمن الجميل و اغانيه و عمالقته جمع الحنين الى لبنان الجميل،

لبنان الفن و الثقافة و الحب و الغناء و الموسيقى و الكلمة الجميلة ، جمع الحنين الى كل هذه القيم كل من مركز العزم الثقافي (بيت الفن) و مروان أدهم للانتاج لتنظيم مهرجان تكريمي لفناني ثمانينيات لبنان. وهم جورجيت صايغ، باسكال صقر، سامي كلارك، مايز البياع، مروان ادهم، روجيه بندلي، دورا بندلي، سمير حنا، عبدو ياغي و جورج حريق.بحضور ممثلة دولة الرئيس نجيب ميقاتي السيدة ندى ميقاتي و سعادة محافظ بعلبك الهرمل الاستاذ بشير خضر و مدير عام وزارة الثقافة السيد فيصل طالب و حضور حشد من الشخصيات الناشطة في الحقل العام و الميادين الفنية و الثقافية على صعيد المدينة و الوطن ككل.
بداية مع النشيد الوطني ثم كلمة للسيدة ندين العلي منسقة الانشطة الثقافية في مركز العزم الثقافي قالت فيها: ” اليوم نحنا مجتمعين تحت عنوان فيو كتير من الحنين و النوستالجيا…”اغاني الزمن الجميل”.و كأنو هذه المرحلة بعد ما فارقت مخيلتنا، ايام الزمان يللي الفرح و البساطة و المعنى كانوا طاغيين. الفنانين بهيدا الزمن نقلونا من حالة الفرح لحالة الحب و الجمال بأسلس اسلوب ممكن…. ابدا ما رح ننسى عمالقة رسموا البسمة على مساحة الوطن و هني معنا اليوم ليشاركونا هيدي المرحلة الغالية على قلوبنا.”
ثم عرض فيلم قصير يظهر بعض من اعمال الفنانين المكرمين مع شهادات و مقابلات لبعض الفنانين و القيمين على الحراك الفني و الثقافي من اعداد و اخراج محمد توتنجي.
ثم كانت وصلة لكورال الفيحاء بقيادة المايسترو باركيف تاسلاكيان مهدت لتكريم الفنانين. و كان كل فنان من المكرمين يستلم الدرع التكريمي و يؤدي اغنية من اغاني الزمن الجميل، بداية مع الفنان جورج حريق الذي تسلم الدرع التكريمية من سعادة المحافظ بشير خضر و ادى وصلة كوميدية و بقي طوال البرنامج يذهل الحضور في تقديم الفنانين و الشخصيات العامة المكرِّمة لهم بقالب كوميدي جميل  و عفوي محبب على قلب الجمهور، فتسلم الفنان مروان ادهم الدرع التكريمية من السيدة ايميه سكر على وقع اغنيته “زينة الحلوة زينة” ثم تبعه الفنان سمير حنا الذي تسلم الدرع التكريمية من المايسترو باركيف تاسلاكيان و غنى “الليلة الليلة يا ويلي” ثم عائلة البندلي بشخص الفنان روجيه بندلي و الذي استلم الدرع التكريمية من السيدة بشرى ملك و قدم مدلي من اعمالهم ثم تبعه الفنان عبدو ياغي و تسلم درعه من الاعلامي منذر مرعبي و قدم اغنية “يابو السواعد ساعدو” ثم تلته الفنانة دورا بندلي التي سلمها الدرع التكريمية المهندس رشيد جمالي و غنت “وردة حمرا” ثم قدم الشاعر طلال شتوي الدرع التكريمية للفنانة جورجيت صايغ التي بدورها غنت “دلوني على العيون السود” و قدمت السيدة زينة كرامي الدرع التكريمية للفنان سامي كلارك و غنى بدوره “قومي تنرقص يا صبية” و قدم السيد عبد القادر علم الدين الدرع التكريمية للفنانة باسكال صقر التي غنت بدورها “يا سارق مني مكاتيبي” ثم قام مدير عام وزارة الثقافة السيد فيصل طالب بتقديم درع تكريمية لممثلة دولة الرئيس نجيب ميقاتي السيدة ندى ميقاتي باسم الفنانين المكرمين. و اخيرا و ليس آخرا التُقطت صورة تذكارية للفنانين جميعا تخليدا لهذا المهرجان الفني و في الختام كان كوكتيل على شرف الحضور حيث تهافت الجمهور على اخذ الصور التذكارية مع الفنانين المكرمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى