الأخبار اللبنانية

جلعاد: “حزب الله” يملك 45 ألف صاروخ موجه إلى إسرائيل

حذر رئيس الجهاز الأمني والسياسي في وزارة الدفاع الإسرائيلية عاموس جلعاد من صواريخ المقاومة اللبنانية ، كاشفاً ان “حزب الله يمتلك 45 ألف صاروخ تمثل خطراً على إسرائيل”.

واكد جلعاد، في تصريح صحافي على هامش مؤتمر يناقش التغيرات في الوطن العرب، “ان هذه الصواريخ وصلت للمنظمة من خلال إيران وسوريا، عبر سفن وطائرات وسيارات”، مضيفاً “في لبنان يوجد رئيس ورئيس برلمان لا يعرفان شيئاً عما يجري في نصف دولتهما”.
وتابع: “يوجد كيان جديد في لبنان نسميه (حزب الله ستان)، هذا الكيان مستقل تماماً، ويعمل في تهريب السلاح، ولا يحتاج لموافقة من سلطات الجمارك اللبنانية، إذا اتصلت الآن برئيس لبنان، وسألته كم عدد الصواريخ الموجودة في جنوب لبنان، أعتقد أنه لن يجيبني لأنه ليست لديه معلومات”.

وعن إيران، قال جلعاد: “النظام الإيراني يريد أن يحول الشرق الأوسط كله لمتطرف، وإنه توجه للخيار العسكري النووي ليس لمواجهة فقط مع إسرائيل، ولكن مع الأنظمة العربية، ولتهديد دول الخليج”.
وعن سوريا قال جلعاد “ان الرئيس بشار الأسد «سيكون ملزماً بعمل إصلاحات، وأن يوقف استخدام القوة والعنف”.
وأضاف: “نحن نريد أن نتوصل لسلام مع سوريا وأن نوقع على اتفاقية، ولكن يوجد تعاون بينها وبين كل المنظمات الإرهابية، وسوريا تؤمن بهذا التحالف”، متابعاً “لدي حلم بأن نتوصل لاتفاق سياحي يسمح بزيارة جبال لبنان في الشرق وبيروت الجميلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى