الأخبار اللبنانية

الرئيس لحود: المطلوب تمثيل اطياف الاكثرية كاملة في الحكومة

وزع المكتب الاعلامي للرئيس اميل لحود، بياناً، لفت الى ان الرئيس لحود رحب امام زواره اليوم “بالخطاب الجريء والصريح الذي القاه الرئيس بشار الاسد في مجلس الشعب السوري والذي شرح فيه الفتنة الامنية التي تعرضت لها سوريا الشقيقة من منطلق طائفي لاضعافها وزعزعة مواقفها القومية التي تشرف كل سوري وكل عربي، تلك الفتنة التي اسقطها الشعب السوري بذاته بخروجه بمسيرات عارمة تأييدا للرئيس ونهجه”، معتبرا “ان ردة الفعل الشعبية في سوريا ذهبت عكس الاحداث التي جرت في دول عربية اخرى حيث اجمع الشعب على الحكام وليس معهم، ما يدل على ان الشعب السوري يكن لرئيسه ثقة بقيادته الرشيدة وبسعيه الى الاصلاح الحقيقي الذي حال دونه التآمر المستمر على سوريا بهدف لي ذراعها وكسر الحلقة الاصعب في معادلة الممانعة العربية. لم يشهد التاريخ العربي الحديث ظاهرة كهذه عفوية وشاملة ومتوثبة ما يجدر بكل مسؤول عربي ان يلتفت قبل كل شيء الى مصالح شعبه القومية ومستلزمات امنه واستقراره ورخاء عيشه فيحفظ له الشعب جميلا لايمحى وينصره في ازمنة المؤامرات الرديئة ان سوريا الواحدة قيادة وشعبا هي مثال يحتذى لما فيه خير الامة العربية قادة وشعوبا” .

واستنكر لحود من ناحية ثانية “الاحداث الامنية الاخيرة من خطف اجانب والقاء متفجرات على دور عبادة. وربط بين تلك الاحداث ومسلسل المؤامرة على سوريا لاسيما انها جرت على خاصرتها الاصلب”. كما استغرب الرئيس لحود “ان يتاخر تاليف الحكومة لاسباب تعود الى رغبة في اختزال التمثيل الاكثري في مكوناته الاساسية لاسيما ان المطلوب تمثيل اطياف هذه الاكثرية كاملة دون استبعاد اي طيف منها تتويجا لتبني خياراتها عند الاستشارات النيابية الملزمة التي ادت الى تكليف الرئيس نجيب ميقاتي”.

وختم لحود “ان من ضحى في سبيل خيارات الاكثرية الجديدة في اصعب الظروف واقساها وتصدى لمحاولات التمذهب الحاد وذهب الى الخيارات الوطنية الخالصة والعابرة للطوائف، يستحق ان يشترك في الحكم بما فيه مصلحة لبنان الواحد والقوي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى