الأخبار اللبنانية

بيان صادر عن “تجمع الحملات المدنية ضد العنف في طرابلس”

على وقع الاحداث الامنية المستمرة منذ عدة ايام في طرابلس، وتحت وطأة تفاقم الوضع المعيشي في المدينة وازدياد معاناة اهلنا في مناطق الاشتباكات في باب التبانة، ونظراً لحصول حالات نزوح كثيفة من المناطق الساخنة الى المناطق الاكثر أمناً في المدينة.

عقدت خلية الأزمة في “تجمع الحملات المدنية ضد العنف في طرابلس” اجتماعاً لها بحضور أعضاء “التجمع” ومشاركة ممثل عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر، تم فيه تداول الأوضاع واطلاق خطة طوارىء ووضع برنامج عمل جديد للخلية لمواجهة متطلبات المرحلة الراهنة وما ينتج عنها من أوضاع انسانية وحاجات للأهالي النازحين.

انطلاقاً من هذه المعطيات بادر “تجمع الحملات المدنية ضد العنف في طرابلس” وبعد اجراء الاتصالات اللازمة والسريعة مع كل من محافظ الشمال رمزي نهرا ورئيس بلدية طرابلس نادر الغزال، الى فتح مدرسة “النهضة الرسمية للبنين” في الميناء وذلك عند الساعة التاسعة من ليل امس الاحد 26 تشرين الاول الجاري حيث تم ايواء ما يقارب من 120 شخصاً بين طفل وامرأة ومسن وشاب تركوا بيوتهم قسراً منذ ليل امس الاحد.

وانسجاماً مع الخطة التي وضعها “تجمع الحملات المدنية ضد العنف في طرابلس” والتي تلحظ الحاجات الطارئة والعمل على تلبيتها بشكل سريع، قام فريق عمل “التجمع” بتجهيز غرف الصفوف بالفرش والحرامات والاغطية والمواد الضرورية ليتمكن اهلنا النازحون من الاقامة بشكل افضل.  

وقد تم صباح اليوم مشاركة الكثير من المتطوعين من تيار المستقبل وجمعية العزم والسعادة عبر تأمين الطعام وبعض المستلزمات الاخرى للعائلات النازحة بالاضافة الى جمعيات عديدة اخرى شاركت في الدعم والتنظيم وتقديم وتوزيع بعض المساعدات والمستلزمات الضرورية لأخواننا النازحين.

كذلك اعلنت خلية الازمة في “تجمع الحملات المدنية ضد العنف في طرابلس” عن اطلاق حملة خاصة في “بنك الغذاء – طرابلس” بناءً على الآلية التي عمل ويعمل بنك الغذاء وفقاً لها بشكل دائم ومستمر، وذلك عبر تأمين بعض المواد الغذائية من ابناء المدينة الخيرين الذين توجهوا مباشرة الى المدرسة متبرعين بالمواد العينية. كما تم تخصيص خط هاتفي ساخن لتأمين التبرعات العينية من الراغبين من أبناء طرابلس (رز، عدس، سكر، ملح، حليب، شاي، معلبات، مربيات، زيوت، سمنة، معكرونة، مواد تنظيف) لايصالها الى اخواننا النازحين في مراكز النزوح.  

للاتصال بالخط الساخن الخاص بـ “بنك الغذاء – طرابلس” على الرقم (78896600) على مدى ال 24 ساعة.

وختاماً فإن “تجمع الحملات المدنية ضد العنف في طرابلس” يعلن عن فتح باب التطوع لجميع الراغبين من اعضاء الجمعيات المنضوية تحت مظلته، وذلك تأكيداً على روح التضامن والتضافر بين ابناء طرابلس والتي يسعى “التجمع” دائماً الى بلورتها وتمتيتنها بين كل الطرابلسينين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى