الأخبار اللبنانية

السنيورة: النزول الى الشارع لا يحل المشكلة

اعتبر رئيس الحكومة الأسبق النائب فؤاد السنيورة أن “موضوع إرتفاع أسعار المحروقات لا يحل بشعبوية ولا بنزول وزير للتظاهر في الشارع، إنما بإجتماع مجلس الوزراء”، لافتا الى أن “ذلك يظهر وجود أناس يغررون بالمواطنين ويغشونهم بطريقة أو بأخرى”.

واشار الى أنه “في ظل الارتفاع الذي نشهده الآن، بالامكان أن يجتمع مجلس الوزراء وبتخذ القرار اللازم”، مشددا على أن “النزول الى الشارع لا يحل المشكلة بالعكس يعقدها ولا يوصل إلى نتيجة لأنه ليس قراراً يمكن ان يتخذ من قبل وزير، ولا إذا نزل وزير إلى الشارع وتظاهر يحل المشكلة وإنما هذا يعني أن هناك أناسا يغررون بالناس ويغشونهم بطريقة أو بأخرى لأن الطريق معروف وهو ان يجتمع مجلس الوزراء ويتخذ القرار اللازم ويضع سقفا لسعر البنزين بشكل معقول”.

وامل السنيورة في أن “تكون عودة الحريري من نيويورك مظفرة وتكون هناك إمكانية للعودة الى المؤسسات. وقال: “ان مؤسسة مجلس الوزراء هي المكان الذي ينبغي ان تحل فيه الأمور، لا ان نشترط على بعضنا بعضا ربط عقد جلسة مجلس الوزراء ببحث قضية معينة، معتبرا أن هذا الموضوع لا يوصل الى مكان”.

ورأى السنيورة أن ما سمعناه خلال الأسابيع الماضية من اجتهادات وتقديرات، وان هناك ما هو مطلوب من رئيس الحكومة سعد الحريري وما يسمى برنامجا عليه ان يقوم به وان يتراجع هنا او هناك، كل ذلك قد تبين عدم صحته، ولفت الى أنه “علينا أن نصبر وان نتصرف بهدوء ونبتعد عن الفرضيات والتقديرات الغير مبنية على معلومات صحيحة”، مشيرا الى أن “الحريري قبل أن يذهب إلى نيويورك ويقوم بهذه الاجتماعات، ادلى بتصريح وعلينا أن ننتظر عودته لنقف على نتائج هذه الزيارة بدلاً من أن نخوض بعملية تقديرات وتحميل مسؤوليات”.

ودعا السنيورة لإنتظار القرار الاتهامي في جريمة اغتيال الحريري “منطلقين أساسا من أن لا يستخدم هذا القرار منصة من أي فريق او فريق لبناني للنيل من أي جهةاو فريق لبناني، أو للنيل من فكرة مصارعة أو مقارعة إسرائيل معتبرا انه لم يعد من امكانية لدى احد ان يوقف صدور القرار الاتهامي ولا احد يعلم متى يصدر وما هي محتوياته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى