الأخبار اللبنانية

أمل حداد أول نقيبة للمحامين: أنا مستقلة وأي حزب لم يكتسح الإنتخابات

تمنت نقيبة المحامين الجديدة المستقلة أمل حداد على وسائل الإعلام أن لا تتسارع وتعلن أن هذا الحزب او ذاك اكتسح الإنتخابات النقابية،

مؤكدة أن نقابة المحامين مستقلة ولا أحد يسيطر عليها.

 

وجزمت حداد بأنها مرشحة مستقلة تنتمي لعائلتها النقابية التي هي رمز لوحدة لبنان وتضم جميع الاطياف والفئات.

وفازت المحامية حداد المدعومة من فريقي 14 و8 آذار بمنصب نقيب المحامين في بيروت بعدما انسحب مرشح حزب “الكتائب اللبنانية” المحامي جورج جريج من المعركة لصالحها، لتكون أول سيدة تتبوأ المنصب في تاريخ النقابة.

وكانت عمليات فرز الأصوات في الجولة الأولى من الانتخابات التي جرت في مقر نقابة المحامين اليوم قد انتهت الى فوز أربعة أعضاء هم: حداد بـ 2393 صوتا، وتوفيق نويري المرشح من “تيار المستقبل” بـ1828 صوتا، وجريج بـ1825 صوتا، وجورج بارود المرشح من “التيار الوطني الحر” بـ1717 صوتا

وكان اول الخاسرين حسين زبيب المرشح من حركة “أمل” لكنه حلّ بمركز عضو رديف بعدما أعلن نقيب المحامين رمزي جريج استقالته من عضوية مجلس النقابة حفاظاً على ميثاق التمثيل فيها، ليصبح حسين زبيب ممثلاً الطائفة الشيعية في مجلس النقابة، وتوفيق النويري ممثلاً الطائفة السنية.

وألقت النقيبة حداد بعد إعلان النتائج الكلمة الآتية: “يوما متعبا كان هذا اليوم، ولكنه يوم للحق، والوطنية والديمقراطية. شكرا لكم، لكم جميعا، ولا استثني، وأؤكد على ثلاثة:

أولا: لا فرق في من انتخبتم، فكلنا اخوة، المهم، انكم أظهرتم الوجه الحر، الديمقراطي لنقابة، لا قيمة لها، ان لم تكن حصنا للحرية والقانون.

ثانيا: لقد تجاوزتم كل العقد والاقاويل، وانتخبتم وجها نسائيا، وتغلبتم على التمايزات الطائفية. وانني أفخر بان المرأة التي تقف امامكم الآن، هي نقيب للمحامين، لاول مرة في لبنان، ولكنها، هي اخت لكم، وزميلة، منذ اكثر من ربع قرن. لقد تربيت وترعرعت، على حب النقابة، ولن أغير، حتى النفس الاخير.

ثالثا: لقد أكدتم ان النقابة هي رمز لوحدة لبنان، تضم جميع الاطياف والفئات، الا انها ليست نقابة سياسية او طائفية، بل هي نقابة مهنية، رسولية في خدمة المحامي، في الدفاع عن حقوقه، في تحصينه ضد الترغيب والترهيب، وفي المحافظة على كرامته.

واوضحت أن “رسالة المحاماة، ومحبة لبنان، والدفاع عن حرية أرضه واستقلال شعبه، تجعلنا نحيا في معركة مستمرة، ليست انتخابات النقابة الا احدى وجوهها، وما نكتبه خلالها ليس الا صفحة واحدة من كتاب كتبه الآباء والأجداد، بالحبر والدم، ونتابع كتابته مع اولادنا والاحفاد، طالما هنالك حق مهدور او ظلم يوجع كرامة الانسان وحقوقه”.

ورداً على سؤال حول ما تردد عن انتمائها لقوى 8 آذار، نفت حداد لـ”أخبار المستقبل” قائلة: “أنا مرشحة مستقلة أنتمي لعائلتي النقابية وانتمي للوطن”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى