الأخبار اللبنانية

جنبلاط: ما حصل في مبنى الاتصالات لم يحصل حتى في اوج الحرب العبثية

أمل رئيس “جبهة النضال الوطني” النائب وليد جنبلاط بعد لقائه رئيس الحكومة الاسبق سليم الحص، أن يخرج لبنان من المازق المرحلي بحكومة، معتبرا ان البلاد لايمكن ان تستمر دون حكومة، اذ لابد من مرجعية اقتصادية وسياسية وامنية لتحصين البلاد ومعالجة الامور المعيشية والاقتصادية.

ورأى جنبلاط بعد لقائه رئيس الحكومة الاسبق سليم الحص ان ما حدث في وزارة الاتصالات لم يحدث حتى في اوج الانقسام والحرب العبثية الاهلية فلم يحدث هذا الامر في الاسلاك المسلحة من امن داخلي او جيش اذ كان هناك حد ادنى من التراتبية والاحترام، آملا ان لا يتكرر ماحصل مرة اخرى .

وحول ما اذا كان يؤيد اجراء رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في حق اللواء اشرف ريفي، اشار جنبلاط انه لن يدخل في التفاصيل. واعتبر انه اذا كان هناك من اجراءات مسلكية فلا بد من اتخاذها ولكنني لست اختصاصيا في ذلك .

وعما يطرح من تعديل لاتفاق الطائف قال جنبلاط : لا اعتقد اننا نستطيع ان نتحمل مجددا تعديل اتفاق الطائف، فعندما وصلنا الى الطائف استغرق الامر من العام 1975 الى العام 1989. ولا اعتقد اننا سندخل مجددا في هذه الدوامة آخذين بعين الاعتبار انه لابد بالتوافق من ان تعزز بعض من صلاحيات رئاسة الجمهورية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى