ثقافة

“ما بعد الأفق”
في جامعة بيروت العربية

تحت رعاية رئيس جامعة بيروت العربية البروفيسور عمرو جلال العدوي ، نظم النادي الفلكي في الجامعة حرم الدبية لقاءً بعنوان: “ما بعد الأفق” عبر الإنترنت خاطب فيه الرواد في مجال الفلك والفضاء، وذلك خلال الأسبوع العالمي للفضاء.

بداية تحدثت المحاضرة في قسم الفيزياء والمشرفة على النادي الفلكي في الجامعة السيدة آلاء عبدلله، عن أهداف النادي ونشاطاته مستقبليًأ. وقد ركزت في حديثها على ثلاث أسس:
أولًا: المهمة العلمية والتثقيفية للنادي.
ثانيًا: المهمة البحثية.
ثالثًا أهميته على صعيد المجتمع.
كما أكدت عبد الله عن استعداد النادي القيام بالعديد من الانشطة والفعاليات المتعلقة بعلوم الفلك، واستقبال طلاب جامعيين وطلاب مدارس لإدخالهم في تفاصيل علوم الفلك الرائعة.

ثم تحدث الباحث في جامعة نيويورك في أبو ظبي الدكتور محمد عباس، عن أهمية تلسكوب جايمس ويب، وتفاصيل مهمة هذا المرصد، وقد وضح تفاصيل عمل التلسكوب وأساساته.
تلاه البروفيسور أحمد شعلان من الجامعة اللبنانية ورئيس فريق التواصل للفلك في لبنان عن المحطات الفضائية وكيفية بنائها وأفضل الأماكن التي من الممكن الإستفادة منها لبناء محطة إطلاق .
واختتم اللقاء مع المهندسة ديانا السندي، من شركة بلو أوريجينز مشيرة ً الى أفضل الطرق التي من الممكن إتباعها لدخول مجال العلوم وعالم الأبحاث في مجال الفضاء والفلك.

هذا وقد استهدف اللقاء طلاب من الجامعات والمدراس، ومن أندية فلكية مختلفة في لبنان والشرق الأوسط ، حضره حوالي 95 شخصاً، طرحوا العديد من الأسئلة على الضيوف، وقد كان نادي الفلك في الجامعة محط إهتمام الكثير من المشاركين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى