الأخبار اللبنانية

المنسق المقيم للأنشطة الإنسانية والإنمائية للأمم المتحدة في لبنان يطـّلع من “مؤسسة الصفدي”

على تأثير الأزمة السورية على الوضع الاجتماعي – الاقتصادي في الشمال ويبحث سبل التعاون زار المنسق المقيم للأنشطة الإنسانية والإنمائية للأمم المتحدة في لبنان روبرت واتكنز “مؤسسة الصفدي” في طرابلس، حيث كان في استقباله مديرها العام رياض علم الدين، وكان بحث في التأثير الاجتماعي-الاقتصادي للأزمة السورية على القطاعات الإجتماعية والزراعية والتربوية في لبنان الشمالي.
كما تم اقتراح أفكار حول أهمية التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP من أجل العمل على إعطاء صورة تنموية وإيجابية في المستقبل القريب، للمواطنين اللبنانيين الذين يستقبلون لاجئين سوريين.
وقد حضر واتكنز على رأس وفد ضم المنسق الإداري هاغوب قيومجيان، وعبد الله محي الدين، مدير منطقة الشمال/برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، حيث كان في استقباله من “مؤسسة الصفدي” إلى علم الدين، مديرة قطاع التنمية الاجتماعية أ. سميرة بغدادي، مدير قطاع التنمية الزراعية د. غسان سرور، ومسؤولة العلاقات الخارجية فانيسا يكن.
وكان عرض حول نشاطات وبرامج “مؤسسة الصفدي” الإنمائية، حيث تمت مناقشة بعض المشاريع التي تنفذها المؤسسة بالتعاون مع الأمم المتحدة.
وكانت مناسبة للقيام بجولة في أرجاء “مركز الصفدي الثقافي” للاطلاع على أقسامه وخدماته المتنوعة التي يقدمها إلى المجتمع الشمالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى