الأخبار اللبنانية

اسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم الاحد 4 كانون الثاني 2009

المستقبل
لفتت مصادر ديبلوماسية الى ان الإعلان باستحالة استمرار المفاوضات غير المباشرة بين دولة عربية وإسرائيل جاء من الطرف الإقليمي الوسيط وليس من الدولة العربية ولا في صيغة “قطع”.

إستغربت أوساط متابعة إعتبار المرجع الأول لحزب معني ما يحصل في غزة سبباً لتصعيد الشروط في شأن مسألة رئيسية مطروحة على طاولة الحوار الوطني.

دعت مصادر مطلعة الى مواكبة دقيقة لجولة رئيس أوروبي في المنطقة قريباً لأن أحد أهم أهدافها متابعة إلتزامات قطعتها له السلطة الحاكمة في بلد عربي مجاور للبنان.
***
النهار
يعوق صراع خفي بين مرجعين بارزين، يدعم كل منهما نسيبة له، ترقيات في احد الاسلاك.

استغرب سفير دولة كبرى الحملة التي يشنها بعض الجهات السياسية اللبنانية على مبادرة بلاده تقديم هبة حيوية الى مؤسسة غير مدنية.

يتأخر وزير في توقيع مستند من شأنه التعجيل في اقامة منشأة رسمية.
**
البلد
تواصل القوات الدولية والقوة الامنية دورياتها المكثفة في منطقة عملها في الجنوب لا سيما التي سيزورها الرئيس الفرنسي في نهاية زيارته الى لبنان الثلثاء المقبل.

انعكس قرار الترقية من رتبة عقيد الى رتبة عميد بعد ان تم تمديده من 5 الى 7 سنوات وكذلك من رتبة مقدم الى عقيد من 5 الى 6 سنوات على وضع الكثير من الضباط وكبار القادة.

وصف مصدر دبلوماسي الوضع السياسي الإقليمي والدولي في غزة بالوضع السائد في العراق لكن على قياس مصغّر. واعتبر ان اي قرار دولي يمكن ان ينظم الأمور لفرض الاستقرار

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى