الأخبار اللبنانية

واتكينز يشدّد من بنشعي على الحوار وتجنب التوترات

استقبل رئيس تيار المَــرده النائب سليمان فرنجية في دارته في بنشعي اليوم ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في لبنان والمنطقة روبرت واتكينز، حيث عقد اجتماع على مدى ساعتين في حضور مسؤول العلاقات الخارجية في المَــرده المحامي روني عريجي، تخلله جولة أفق في مختلف التطورات الراهنة في المنطقة لاسيما التطورات الأخيرة في جنوب لبنان.
إثر اللقاء، تحدّث واتكينز قائلاً: “لقد اجتمعت مع النائب سليمان فرنجية وكانت مناقشة معه في التطورات الراهنة في لبنان والمنطقة.
وأضاف واتكينز: “لقد رحبّت بالدعوة الى عقد لقاء للقيادات المارونية في بكركي نهاية هذا الأسبوع كما أطلعني البطريرك مار بشاره بطرس الراعي، موضحاً أن الأمم المتحدة تشجع الحوار بين اللبنانيين للوصول الى افضل النتائج من حيث الاتفاق على المسلّمات وتجنب التوترات غير المجدية”.
وشدد واتكينز “ان المهم في هذا الوقت هو حماية لبنان واستقراره وأمنه نظراً للتطورات الدراماتيكية التي تحصل في المنطقة”.
وقال: “ناقشنا أيضا تنفيذ قرار مجلس الأمن 1701 ووضعت النائب فرنجية في أجواء أن الأمم المتحدة تنظر بجدية الى التطورات الأخيرة في الجنوب لاسيما الاعتداء الأخير ضد اليونيفيل الجمعة الفائت وحادثة اطلاق صاروخين من الجنوب باتجاه اسرائيل”.
ولفت واتكينز الى ان الأمين العام للأم المتحدة بان كي مون دان هذه الحوادث وأمل أن يعمّ الاستقرار والهدوء في الجنوب وعلى طول الخط الأزرق، واشار الى “اننا في وقت حساس وعلينا تثبيت الأمن والاستقرار ووقف اي أعمال عدائية والعمل على تنفيذ القرار 1701 وتوطيد التعاون مع اليونيفيل والجيش اللبناني لبلوغ هذه الأهداف”.
وختم واتكينز: “إننا بالمناسبة نتمنى للنائب فرنجية ولعائلته أعياداً مجيداً ومباركة، كما نتمنى له كل الخير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى