الأخبار اللبنانية

لقاء تشاوري ضم مجلس منتدى العلامة الدكتور مصطفى الرافعي الثقافي ومجلس المنبر اللبناني المستقل

عقد في مقر المنبر اللبناني المستقل في طرابلس لقاء تشاوري ضم مجلس منتدى العلامة الدكتور مصطفى الرافعي الثقافي

ومجلس المنبر اللبناني المستقل ،وقد تداول المجتمعون في الاوضاع العامة واحوال مدينة طرابلس ،وبعد النقاش اقر المجتمعون موقفا موحدا ببنود عدة وفيها :
اولا: ان المجتمعين في المنبر اللبناني المستقل يرون ان الحاجة ملحة في هذه الايام للحفاظ على التراث والثقافة، وان هذا الامر اساسي وليس ترفا او بابا من ابواب الرفاهية.
ثانيا:ان معالجة قضايا الحرمان لا تتم باعتماد الادوية المزيفة لهذا الداء المستعصي او بوصف حبيبات من المهدئات ،وبراينا فان الحرمان يرفع ولا يداوى.
ثالثا:ان التمادي في اخضاع المسائل العامة للتجاذب والخلافات امر مسيء فيما الاولوية الملحة هي للعودة الى الحياة الدستورية وتنفيذ وثيقة الوفاق الوطني ،ولحياة سياسية سليمة تعتم التوافق الصحيح بعيدا عن التجاذبات والمزاجيات المتقلبة.
وتطرق البيان الى مسالة التعيينات الادارية ولفت الى ان هذا الموضوع بات مصدر قلق للناس خاصة انهم يسمعون الكلام الكثير عن المحاصصة الحاصلة حتما ،ولذلك فاننا نرى “تابع البيان” ضرورة اعتماد الكفاءة حتى ولو على حساب الطائفية والمذهبية ونؤكد ان لطرابلس الحق في وصول الكفوئين من ابنائها الى المراكز المتقدمة في دوائر الدولة ومؤسساتها .
ختما تمنى الجميع للبنانيين السلام والسلامة والخير والاطمئنان

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى