الأخبار اللبنانية

السيد اطلع من القاضية الفرنسية على الاجراءات لتبليغ ميليس في دعواه ضده

كشفت “المركزية” ان قاضية التحقيق في محكمة الدرجة الاولى في باريس فابيان بوس أطلعت اللواء الركن جميل السيد على الاجراءات التي اتخذتها لتبليغ القاضي ديتليف ميليس الرئيس الاسبق للجنة التحقيق الدولية في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري، الدعوى الموجهة ضده من قبل اللواء السيد.

بناء لدعوة رسمية موجهة الى السيد من قبل القاضية فابيان بوس في الدعوى الموجهة من قبله ضد القاضي ميليس، حضر في الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم الى قصر العدل في باريس كل من اللواء السيد مصحوباً بوكيليه المحامي انطون قرقماز والمحامي ايمانويل داوود.

وبعد الجلسة التي استغرقت ساعة ونصف الساعة اوضح السيد ان موضوع الجلسة كان اطلاعه من قبل القاضية بوس على الاجراءات التي اتخذتها حتى الآن، ومن بينها اصدار نحو سبع مذكرات تبليغ الى ميليس عبر “الانتربول” الى السلطات الالمانية والسلطات الفيليبينية حيث يتواجد مؤخرا بحسب المعلومات المتوفرة. كما تم اطلاعه على الخطوات الاخرى التي سيتخذها القضاء الفرنسي مستقبلا.

وردا على سؤال عن رأيه في قول ميليس بأن اخلاء سبيل الضباط الاربعة لا يعني براءتهم، فقد اكتفى السيد بالقول انه يبدو بأن ميليس لا يزال يعيش في زمن محمد زهير الصديق وشهود الزور، وانه لم يقرأ حتى الآن ما صدر عن المحكمة الدولية من قرارات، ولا سيما قرارات القاضي دانيال فرنسين والتي اكدت اكثر من مرة بأن الضباط الاربعة ليسوا متهمين ولا مشتبها فيهم، وانهم ابرياء مثلهم مثل اي شخص آخر.

واستنكر السيد خلال المحضر الرسمي امام القاضية الفرنسية تهرب ميليس من التبليغ ومن المثول امام القضاء الفرنسي في حين انه في الوقت نفسه يطلق تصريحات اعلامية عن انه يجهل وجود دعوى في فرنسا وانه مستعد للمثول امام القضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى