إقتصاد وأعمال

الرئيس توفيق دبوسي يشارك في إحتفالية تكريم سعادة السفير السعودي علي عواض عسيري في إتحاد الغرف اللبنانية

ويتوجه بشكره الخالص لتشجيع سعادته على توفير الفرص المتاحة لدعم إقتصاد لبنان

في إحتفالية مميزة شهدها إتحاد الغرف اللبنانية وغرفة بيروت وجبل لبنان  وشارك فيها الرئيس توفيق دبوسي تكريما لسفير المملكة العربية السعودية في لبنان علي عواض عسيري وسط حشد لفاعليات من رؤساء وأعضاء هيئات القطاع الخاص اللبناني ورؤساء النقابات والجمعيات التجارية والصناعية والسياحية والخدماتية والمصرفية، بالاضافة الى وفد اللبنانيين العاملين في السعودية وحشد من رجال الأعمال.

وبعد عدد من المتكلمين: الرئيس محمد شقير، رئيس الهيئات الاقتصادية معالي الرئيس عدنان القصار، رئيس جمعية مصارف لبنان فرنسوا باسيل، رئيس جمعية تجار بيروت نقولا شماس، رئيس «مجلس العمل والاستثمار اللبناني» في الرياض محمد شاهين ورئيس مجلس الأعمال السعودي- اللبناني رؤوف أبو زكي.

ألقى عسيري كلمة قال فيها: “لن أدخل في كلمتي في شؤون السياسة وشجونها، فقد قيل ويقال الكثير في هذا الاطار، لكنني أود من خلالكم اليوم، كرجال أعمال ومستثمرين ومصرفيين أن أؤكد على الدور الكبير الذي يمكن ان يقوم به القطاع الاقتصادي في إنهاض الوطن وتحصينه، والذي يتفوق على الدور السياسي في كثير من الاحيان”.

بعد ذلك، قدم الرئيس شقير والى جانبه الرئيس دبوسي درع اتحاد الغرف اللبنانية الى السفير العسيري ، ثم أقيم غداء على شرف سعادته في نادي الأعمال في مقر الغرفة.

وأعرب الرئيس دبوسي خلال الإحتفالية “عن بالغ إعتزازه بشخصية دبلوماسية عربية عالية المقام وتبدي حرصها الإستثنائي الدائم خلال أداء مهامها في لبنان على توطيد دعائم وركائز العلاقات اللبنانية السعودية ومواكبة سفارة المملكة العربية السعودية في بيروت لإحتياجات القطاع الخاص وتقديم كافة التسهيلات المطلوبة لرجال الاعمال اللبنانيين سواء لزيارة المملكة والإطلاع على فرص الاستثمار في جميع المجالات. كما أكد لنا سعادته ان الملحق التجاري في السفارة على استعداد دائم لتقديم كل ما تحتاجونه من إيضاحات حول المجالات الاستثمارية”.

وأوضح الرئيس دبوسي أن الإحتفالية كانت مناسبة إنفرد خلالها بمحادثات معمقة مع سعادة السفير العسيري ” تناولنا فيها هموم الصادرات اللبنانية لا سيما الزراعية منها من فاكهة وخضار وحمضيات وكذلك منتجات الصناعات الغذائية وما تواجهه الصادرات اللبنانية بكل مكوناتها وقطاعاتها ، من عراقيل ومعوقات على بوابات العبور البرية والبحرية على الحدود المشتركة لبعض البلدان العربية الشقيقة، حيث لفتنا سعادته الى سلسلة الكتب والمراسلات التي وجهناها الى سعادته بخصوص تعميق العلاقات التجارية الثنائية اللبنانية والسعودية، وقد توافقنا على إبقاء قنوات الإتصال مفتوحة على كل المستويات وسيكون لسعادة السفير العسيري دوراً متحركاً في المرحلة اللاحقة منبثقة من قراءتنا المشتركة لواقع العلاقات الإقتصادية بين البلدين الشقيقين اللبناني السعودي وضرورة تعميقها وتطويرها” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى