الأخبار اللبنانية

الافطار السنوي لمنتديات العزم الثقافية

الافطار السنوي لمنتديات العزم الثقافية
جمع الاعضاء مع رؤساء نقابات المهن الحرة

الحاج: المنتديات اثبتت فعاليتها وسائرة للتغيير نحو الافضل

 

اقامت منتديات العزم الثقافية حفل افطارها السنوي في فندق “كواليتي إن” بطرابلس بحضور المشرف العام على جمعية العزم والسعادة الاجتماعية الدكتور عبد الاله ميقاتي ونقيب الاطباء في الشمال الدكتور نسيم خرياطي، ونقيب المحامين انطوان عيروت، ونقيب اطباء الاسنان الدكتور محمد علي سعادة وممثل عن نقيب المهندسين جوزيف اسحق المهندس عامر حداد   ورئيس جمعية تجار طرابلس فواز الحلوة وعدد من القضاة وأعضاء مجالس النقابات واعضاء المجلس الاستشاري للمنتديات واعضاء من منتديات: المهندسين، المحامين، الاجتماعي، مدراء وموظفي المصارف، الصحي، مدراء المدارس، رجال اعمال، الادارات والمؤسسات العامة والبلديات.
بداية النشيد الوطني اللبناني ثم نشيد العزم ثم كلمة لعريف الحفل الزميل حسام عثماني الذي رحب بالحضور لمناسبة الافطار السنوي الثاني لمنتديات العزم الثقافية.
ثم جرى عرض فيلم وثائقي عن اهم نشاطات المنتديات في العامين الماضيين.
بعد ذلك القى عضو المجلس الاستشاري في منتديات العزم الثقافية المهندس عبد الرحمن الحاج كلمة قال فيها: زميلاتي وزملائي، أهلاً وسهلاً بكم الى الإفطار السنوي الثاني ” لعائلة” منتديات العزم. عنيت ” بعائلة المنتديات” لأن العلاقة التي تربط كل واحدٍ منا بالآخر هي أكثر من علاقة عمل أو زمالة، هي علاقة عائلية لكل مافي الكلمة من معنى، من محبة وإخلاص، وتسامح، وتفهم الأخ لأخيه ونصرته ونصحه.
واضاف: سنة كاملة مضت منذ الإفطار الأول الذي جمعنا، والحمد لله العائلة تكبر ويشتد عودها. سنة كاملة حققت فيها المنتديات إنجازات وتقدمت خطوات وكانت موجودة وفعالة في عدة إستحقاقات وأثبتت أنها قادرة على التغيير نحو الأفضل دائماً. هذه الإنجازات لم تكن لتتحقق لولا جهودكم، جهود أفراد هذه العائلة، جهود عائلة المنتديات فرداً فرداً.
يقال على قدر أهل العزم تأتي العزائم، فما بالكم إذا كان أهل العزم هم منتديات العزم. وقيل من سار على الدرب وصل، ونحن عزمنا وتوكلنا على الله وسرنا على درب الوسط وإنطلقنا بنهج الوسطية، وإنشاء الله بهمتكم و ولائكم سنصل.
ليس هدفنا مركز نسعى إليه، وإن كان شرفٌ لنا أن نتحمل المسؤولية، وليس هدفنا مصلحة شخصية آنية، وإنما هدفنا هو التنمية الإنسانية، والتنمية الفكرية، والتنمية السياسية، وبذلك نحقق التغيير نحو الأفضل. ولكن لنتذكر أيها الزملاء، أن هذا الدرب ليس محفوفاً بالورود وإنما بالأشواك والعقبات، قيل أن الشجرة المثمرة وحدها تُرمى بالحصى، فلا بأس أن نُرمى بالأقاويل والإشاعات إذا كانت ثمرة جهودنا تعُم الجميع دون إستثناء.
إسمحوا لي أن أتذكر رجلاً كان بيننا في الإفطار السنوي الأول العام الماضي، حيث أن قلبه كان يخفق فرحاً لرؤية زملائه، لرؤيتكم تجتمعون معاً، وكان قلبه مليئاً بالحب والنشاط، ولكن شاء المولى أن يتوقف هذا القلب عن الخفقان ويغادرنا دون أن يتسنى له مشاركتنا إفطارنا اليوم. فللنتهز هذه الفرصة في هذا الشهر الكريم ولندعوا له بالمغفرة والرحمة وفسيح الجنان. رحم الله د.عزام شهال.
وختم الحاج قائلا :اكررترحيبي وشكري لكم لحضوركم وكل عام وعائلة العزم أكبر وكل عام وأنتم بخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى