الأخبار اللبنانية

مراحل” في كنيسة مارماما الأثرية في اهدن للنقيب انطوان عيروت

أقام نقيب محاميي الشمال السابق المحامي انطوان عيروت معرضاً للوحاته تحت عنوان ”

مراحل” في كنيسة مارماما الأثرية في اهدن على أنغام الموسيقى السريانية بحضور جمع كبير من محبيه وأهالي اهدن .
هذا المعرض هو السادس له بعد سلسلة معارض اشترك بها من قبل ومنها عام 1968 في هذا المكان بالذات وكان اول معرض له تمّ تنظيمه مع أربعة من الرسامين الزغرتاويين منهم الفنان العالمي سايد يمين ، وعام 2004 مع نفس الفنانين ، وفي العام 1969 في قاعة بلدية اهدن و 1970 في قاعة بلدية زغرتا والعام 1982 في معرض اوتيل بلمون اهدن الذي شارك فيه كبار الفنانين اللبنانيين .
وعن انتاجاته في مختلف المعارض التي شارك فيها فعددها فاق الثلاثماية لوحة كانت كلها تنطلق من الطبيعة الهدنانية ومن انوار الشروق الهادئة التي تظلل اهدن ومن غروب الشمس عنها وعن وادي قنوبين .
أما عن لوحاته في هذا المعرض فقد تراوحت بين الرسم الانطباعي بالسكين الى تعرية الطبيعة من نتوءاتها كما عكست الوان اهدن ونورانية وادي قنوبين ولهب الشمس في المغيب وتميزت بانتفاضة الريشة حتى على اللون الذي أضفاه عليها معتبراً اياه اسلوباً خاصاً به . ومعتبراً أيضاً ان الطبيعة هي الاستاذ الاكبر الذي تأثر به بالإضافة الى سفره الدائم خارج لبنان وزيارة المتاحف والمعارض والكنائس وتخصيصه وقتاً للدخول الى هذه الامكنة من خلال الانترنت أيضاً لأن تعلم الرسم هو في عيش الالوان .
وبالنسبة له فكل اللوحات التي رسمها هي الأحب اليه انطلاقاً من مبدأ اقتناعه بألوانها وانتفاضة الريشة التي تتلاعب بالأضواء والبيئة كما ان الرسم يجعله يرتاح من تعبه الذي يعانيه كمحام وكنقيب للمحامين سابقاً .
وأخيراً تمنى النقيب عيروت التواصل دائماً مع جيل جديد يجهل اتقانه هذا الفن شاكراً جميع الذين قاموا بزيارة هذا المعرض او اشتروا منه مشجعاً جميع الشبان على عدم اضاعة الوقت وانتاج ما يحلو لهم ليكونون خيراً للمجتمع مهما كان هذا الانتاج وذلك من أجل استمرارية تاريخ اهدن مدينة العلماء في القرن السابع عشر ومدينة البطريرك اسطفان الدويهي والعلامة الصهيوني وغيرهم من اعلام الدين والادب والفن والسياسة

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى