الأخبار اللبنانية

“14 اذار”: تنازلنا عن بعض النواب من أجل وحدة لبنان

اكد النائب جورج عدوان “اننا نريد قانونا يراعي صحة التمثيل شرط الا يكون استفزازيا او يؤذي العيش المشترك والوحدة الوطنية”، مشددا على انه “يخطئ من يعتقد اننا توصلنا الى اقتراح قانون بين فرقاء لمواجهة فرقاء اخرين “.
وشدد عدوان، من ساحة النجمة، على “اننا لا نريد الدخول في تحد مع احد واليوم بعد انتهاء المؤتمر فاننا سنتوجه الى الرئيس نبيه بري الذي كان لديه يد بيضاء للسعي الى التوافق عند طرح المختلط”.
واشار الى “اننا لا نريد الدخول الى جلسة لطرح تصويت يقسم الامور ويؤدي الى خلق تشنجات ولا نريد تسجيل نقاط على احد”، لافتا الى “اننا نريد تقديم قانون للبنان يسمح للجميع بشعور بالاطمئنان ونحن اليوم امام ظرف دقيق جداً”.

ولفت عدوان الى انه “هذه المرة كلبنانيين اذا لم نستطيع التقرير فيما بيننا يعني اننا لسنا براشدين وهذا ليس بصحيح، فاننا نريد لبنان اولا واخيرا لنا جميعا يكون منفتحا على الجميع وملتزما بالقرارات الدولية”، مشيرا الى “اننا تنازلنا عن بعض النواب من أجل وحدة لبنان وحريصون على المكون الشيعي كحرصنا على المكون السني والدرزي”.
واعلن “ان الرئيس نبيه بري منفتح على اي قانون ينطلق من قانونه شرط الا يكون هناك غلبة لاي فريق على اي فريق اخر”.
وعن غياب الكتائب، قال عدوان، “كنا على تشاور معهم وسنبقى ومحلهم الطبيعي هو معنا والوقت يلعب دوره”، مشيرا الى “اننا وضعنا نصب اعيننا دائما قانون يؤمن تحسين التمثيل شرط عدم شعور اي مكون من المكونات اللبنانية بالغبن”.
واعلن ان “الصيغة التوافقية هي 46% نسبي مقابل 54% اكثري، 26 دائرة اكثرية و6 دوائر نسبية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى