الأخبار اللبنانية

بيان حول عمليات التعذيب المسربة في سجن رومية

على خلفية انتشار مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر عمليات تعذيب “وحشية” و”همجية” لسجناء عزل مجردين من ملابسهم في سجن رومية، يؤكد اتحاد الحقوقيين المسلمين في لبنان أن الحالات التي تم عرضها تثبت بما لا يدع مجالاً للشك ما نفاه مسؤولون عن عدم وجود عمليات تعذيب في سجن رومية، وهذه ليست الحالات الأولى من نوعها فقد سبقها حالات تعذيب شتى تم توثيقها في كتاب “الصندوق الأسود” الذي أصدره الاتحاد وهيئة علماء المسلمين.
إن اتحاد الحقوقيين المسلمين في لبنان:
•    يدين وبشدة كافة أشكال التعذيب ضد هؤلاء السجناء العزّل ويعتبر ذلك خرقاً صارخاً وواضحاً لأبسط قواعد حقوق الانسان وإهانة لكرامة الإنسان المحفوظة شرعاً وقانوناً وانتهاكاً لاتفاقية مناهضة التعذيب التي صادق عليها لبنان.
•    يدعو الأجهزة القضائية والأمنية وعلى الفور إلى أخذ دورها وفتح تحقيق نزيه وشفاف تعلن نتائجه للرأي العام حول هذه الأشرطة المسربة بل وحول جميع حالات التعذيب المقترفة ومحاسبة جميع المتورطين والمسؤولين عنها.
•    يطالب بإنشاء لجنة وطنية تتشكل من وزارتي العدل والداخلية ومنظمات حقوق الانسان مهمتها الوقوف على أوضاع السجناء والرقابة على السجون منعاً لأي انتهاك لحقوق السجناء وإنسانيتهم.

اتحاد الحقوقيين المسلمين في لبنان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى